انضمام مهندسين جديدين إلى الطاقم التقني لفريق ساوبر

تعاقد فريق ساوبر مع مهندس فريق مرسيدس السابق يان رايت كمسؤول جديد عن أداء السيارة، كما أنّ لوكا فورباتو كبير المصمّمين السابق في مانور يتّجه للانضمام إلى الحظيرة السويسريّة.

أمضى رايت، الذي بدأ العمل بالفعل مع فريق ساوبر، الأعوام الـ 16 الماضية في أروقة بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك عبر البدء كأحد كبار المهندسين في "بار" ليبقى مع الفريق عند تغيّره إلى هوندا ومن ثمّ براون جي بي.

وتمّت ترقيته ليُصبح رئيس هندسة البرمجيات عند استحواذ مرسيدس على الفريق، قبل أن يغادر في صيف 2014 من أجل العمل خارج الفورمولا واحد في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق ساوبر توصّل إلى اتّفاقٍ مع فورباتو، الذي عمل ككبير المصمّمين في مانور قبل إفلاس الفريق في وقتٍ مبكرٍ من هذا العام، لينضمّ إلى الطاقم التقني بالرغم من عدم إعلان ذلك.

وسيعمل الإيطالي تحت الإدارة التقنيّة ليورغ زاندر، الذي يتضمّن طاقمه كبير المصمّمين إريك غاندلين، بالرغم من عدم تحديد دوره حتّى الآن.

وكان فورباتو قد انضمّ إلى الفورمولا واحد كمهندس اختبار مساعد مع فريق تيريل في 1998 قبل أن يعمل لاحقًا مع فرق "بار"، وتويوتا قبل أن ينضمّ إلى مكلارين.

وبعد عمله لعشرة أعوام مع الحظيرة البريطانيّة، انضمّ إلى فريق تورو روسو ككبيرٍ للمصمّمين، وبعد عمله كمستشار أساسي لبرنامج مكلارين لسباقات "جي تي"، عاد فورباتو إلى أروقة الفورمولا واحد مع مانور.

وتأتي التعيينات الأخيرة خلال فترة متقلّبة بالنسبة لفريق ساوبر، وذلك بالنظر إلى افتقاره إلى مدير على إثر مغادرة مونيشا كالتنبرون.

ولم يُؤكّد الفريق بعد بديل كالتينبورن، حيث يدير زاندر والمدير الإداري بيت زيندر الفريق مؤقّتًا.

وتمّ ربط العديد من الأسماء لشغل هذا المنصب وأبرزهم فريدريك فاسور المدير السابق لفريق رينو، ودايف راين مدير التسابق السابق في مانور، وغرايم لاودن المدير الرياضي السابق في مانور أيضاً فضلًا عن المدير التنفيذي السابق لفريق مكلارين يوست كابيتو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة