انتقال لوكلير إلى فيراري عاد إلى الطاولة

المشاركات
التعليقات
انتقال لوكلير إلى فيراري عاد إلى الطاولة
03-09-2018

يبدو بأنّ ترقية شارل لوكلير إلى صفوف فيراري بديلًا عن كيمي رايكونن قد طُرحت مجدّدًا وذلك نتيجة رغبة الحصان الجامح في تطبيق الخطّة التي وضعها سيرجيو ماركيوني قبيل وفاته.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، فإنّ دعم ماركيوني للوكلير كان يعني حصوله على فرصة جديّة للانضمام إلى فيراري بعد موسمٍ واحد في جعبته ضمن عالم سباقات الجائزة الكبرى.

لكنّ تلك الخطوة خفتُ بريقها قليلًا على إثر وفاة ماركيوني، كون بديله لويس كاميليري الرئيس التنفيذي الحالي لفيراري يُعدّ صديقًا مقرّبًا لرايكونن وأراد رؤية ما إذا كانت تأدية الفنلندي الجيّدة في الفترة الأخيرة ستتواصل.

لكنّ المعلومات المتنامية خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة إيطاليا الكبرى أشارت إلى أنّ فيراري ارتأت التشبّث بالخطّة القديمة والوفاء لفكرة ماركيوني بوضع لوكلير مكان رايكونن.

ويُعتقد بأنّ المحادثات حيال الوضع الحالي تقدّمت في مونزا، حيث قابل جون إيلكان رئيس فيراري وكاميليري رئيسها التنفيذي، لوكلير لفترة وجيزة.

وقال لوكلير يوم الأحد في مونزا بأنّه لم يحصل على أيّ جدول زمني بخصوص القرار.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان قد تحدّث إلى قادة فيراري الجدد خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب علاقته مع ماركيوني في السابق، أجاب لوكلير: "أتى جون في وقتٍ سابق مع مايكل، رئيس مجموعة فيات-كرايزلر الجديد لتقديم الفريق بأكمله له، وكانت فرصة جيّدة لمقابلته".

وتابع: "لكن كان مجرّد تقديم وليس الحديث حول المستقبل أو أيّ شيء".

وأكمل: "لم يكن لديّ اتّصالٌ مباشرٌ بالسيد ماركيوني مطلقًا، لكنّه كان يتحدّث عنّي بشكلٍ جيّد طوال الوقت".

وأردف: "من الواضح أنّه كان من دواعي سروري تلقّي تعليقات إيجابيّة، لكنّني لم أحظَ بتواصل مباشرٍ معه".

ويخوض لوكلير موسمه الأول في البطولة، إذ بعد فشله في تسجيل أيّة نقاط خلال الجولات الثلاث الأولى، نجح أصيل موناكو في التألق وتحقيق المركز السادس في أذربيجان.

كما سجل سائق ساوبر النقاط في أربع مناسبات أخرى، إلى جانب نجاحه في بلوغ القسم الثالث من التصفيات في ثلاثة سباقات وتمكّن من التفوّق على زميله الأكثر خبرة ماركوس إريكسون.

لكنّه مرّ بسلسلة من السباقات الصعبة خلال الجولات الثلاث الأخيرة، بما في ذلك حادثة الاحتكاك خلال اللفّة الأولى في المجر، والحادث الكبير في بلجيكا – ما يعني بأنّ لوكلير لم يُحقّق أيّة نقاط منذ جائزة النمسا الكبرى في يونيو/حزيران الماضي.

"لا أعلم، القائمون على فيراري هم من يتّخذون القرار في النهاية" قال لوكلير عندما سُئل إن كان يعتقد بأنّه قام بما يكفي للحصول على مقعد في فيراري.

وأضاف: "يعرفون جيّدًا السائق الذي أنا عليه وسيُقيّمون ما إذا كان ذلك كافيًا أم لا".

وأكمل: "لا أزال شابًا ولا تزال أمامي الكثير من السباقات للتعلّم، وفي حال تمكّنت من الوصول إلى هناك فسيكون ذلك بمثابة تحقيق حلمي، لكن لست أنا من يُحدّد إن كنت جاهزًا أم لا".

وأردف: "يعرفونني بشكلٍ جيّدًا جدًا".

ودائمًا ما أشار لوكلير إلى التسابق لصالح فيراري على أنّه حلم، حيث اعترف بأنّه كان من الصعب عدم تشتّت تركيزه نتيجة تلك الإمكانيّة.

وقال بخصوص ذلك: "من الصعب عدم التفكير في ذلك كونه حلمي منذ أن كنت طفلًا".

وتابع: "لكن على الجانب الآخر فإنّني أحاول عدم التفكير في ذلك قدر المستطاع والتركيز على ما يحدث في الوقت الحاضر".

فورمولا 1 - المقال التالي
روزبرغ: فيتيل يرتكب الكثير من الأخطاء ضمن محاولة التغلب على هاميلتون

المقال السابق

روزبرغ: فيتيل يرتكب الكثير من الأخطاء ضمن محاولة التغلب على هاميلتون

المقال التالي

كفيات يقترب من العودة إلى تورو روسو في 2019

كفيات يقترب من العودة إلى تورو روسو في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير
نوع المقالة أخبار عاجلة