انتقال أوكون إلى فورس إنديا قد يكون المفتاح لسوق انتقالات السائقين في 2017

المشاركات
التعليقات
انتقال أوكون إلى فورس إنديا قد يكون المفتاح لسوق انتقالات السائقين في 2017
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
30-10-2016

انتقال السائق الفرنسي إستيبان أوكون إلى فورس إنديا قد يكون الخطوة الرئيسيّة لتحديد معالم تشكيلة السائقين مع فرقهم للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

إستيبان أوكون، سائق الإختبارات لفريق سهارا فورس إنديا أف1
إستيبان أوكون، سائق الإختبارات لفريق سهارا فورس إنديا أف1 في.جي.أم08
إستيبان أوكون، سائق الإختبارات لفريق سهارا فورس إنديا أف1 في.جي.أم08
إستيبان أوكون،سائق الإختبارات فى رينو
سيرجيو بيريز، فورس انديا وفيليبى نصر، ساوبر

لا يزال الصراع قائمًا بين السائقين خلف الكواليس لحجز المقاعد الأخيرة المُتاحة لدى كلّ من رينو، وهاس، وساوبر، ومانور، إذ ينتظر مدراء الأعمال رؤية ما سيحدث في سوق الانتقالات إثر خروج نيكو هلكنبرغ من فورس إنديا.

تُشير بعض المصادر إلى أنّ أوكون هو المُرشّح الأوّل للانضمام إلى صفوف فورس إنديا لموسم 2017 إذ سبق للفرنسي وأن اختبر لصالح الفريق في إسبانيا والنمسا العام الماضي.

وعلى الرُغم من امتلاكه لعقدٍ طويل الأمد مع مرسيدس، إلّا أنه مُتعاقدٌ حاليًا مع رينو حيث ينتهي خيار تمديد العقد بين الطرفين نهاية الأسبوع المُقبل.

وقد عُلِم بأنه تمّ التوصل إلى اتفاق يقضي بتخلي رينو عن خدماته قبل نهاية فترة التجديد في حال حصوله على عرضٍ من قبل فورس إنديا.

لكن في حال أقدمت رينو على منحه عقدًا جديدًا قبل فورس إنديا للقيادة ضمن صفوف فريقها الموسم المُقبل فإنه سيلتزم ببقائه مع الصانع الفرنسي.

وتُشير بعض المصادر إلى أنّ فريق فورس إنديا يُعتبر الخيار الأكثر ترجيحًا لأوكون، إذ ترى رينو بأنّ تطوير سائق يملك عقدًا مع مرسيدس لعدّة لسنوات قادمة لا يُعتبر خطوة منطقيّة. وفي المُقابل، لن يكون من المُستغرب أن تقوم مرسيدس بمنح أوكون مقعدًا في فورس إنديا حيث تُزوّد الفريق بالمُحركات.

وكما ذُكر سابقًا، أعرب فريق فورس إنديا عن إعجابه كذلك بالسائق البريطاني جوليون بالمر الذي اختبر لصالحه في أبوظبي عام 2014. كما يوجد ثلاثة سائقين محتملين للانضمام إلى فورس إنديا وهم ماركوس إريكسون وفيليبي نصر وإستيبان غوتيريز.

يملك نصر دعم عرّاب البطولة بيرني إكليستون الذي يُريد تواجد سائق برازيلي على متن سيارة تنافسيّة، مع انسحاب فيليبي ماسا من البطولة نهاية الموسم الجاري.

وسيتمّ اتخاذ القرار النهائي من قبل فيجاي ماليا الذي سيدرس الوضع مع فريقه الأسبوع المُقبل.

ومن الواضح أنه بمُجرد تحديد هويّة السائق الذي سيقود لفورس إنديا فإنّ أحجار الدومينو ستتهاوى سريعًا لتُحدّد تشكيلة السائقين النهائيّة لموسم 2017.

المقال التالي
أفضليّة انطلاقة ريد بُل قد تُعادل 12 متراً

المقال السابق

أفضليّة انطلاقة ريد بُل قد تُعادل 12 متراً

المقال التالي

هاميلتون قلقٌ من تهديد ريد بُل على الانطلاقة

هاميلتون قلقٌ من تهديد ريد بُل على الانطلاقة
تحميل التعليقات