الوقت ينفد أمام هوندا لإدخال النسخة المحدثة من محركها في كندا

أكّدت هوندا بأنه سيكون من الصعب إدخال النسخة المحدثة من محركها في الجولة المقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في كندا، إذ لم تُنهِ استعداداتها بعد للسباق الذي سيُقام نهاية الأسبوع المقبل.

يُواجه الصانع الياباني موسمًا مخيبًا للآمال إذ ضربته مشاكل الموثوقية بدءًا من التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة برشلونة حيث امتدّت معه لتشمل الجوائز الكبرى الأولى من الموسم الجاري، في الوقت الذي لا يزال فيه المحرك يُنتج قوّة أقلّ من المحركات الأخرى في البطولة.

وكانت هوندا تأمل بتقديم نسخة محدثّة من محركها خلال سباق جائزة كندا الكبرى، الجولة السابعة من البطولة، إلّا أنّ الوقت ينفد أمامها من أجل إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالاختبارات والتأكّد من الموثوقية.

وقال رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا "لم نستسلم، إذ نبذل كامل جهدنا كي نكون مستعدين، ولكن لا يمكننا تحديد ما إذا كنا نستطيع استخدام المحرك الجديد حتى يوم الخميس الذي يسبق السباق".

وأضاف "لقد حصلنا بالفعل على بعض الأداء من التحديث الجديد، ولكنه ضئيل للغاية، إذ لا يستحق الأمر عناء تغيير المحرك. ولكننا لم نبدأ بعد العمل على الإعدادات".

وتابع قائلاً "إذا لم نكن واثقين من تجهيز كافة الإعدادات، فإننا سنواجه بعض المشاكل في قيادة السيارة. لذلك فإنّ ضبط الإعدادات أمر مهمٌ".

وأضاف "كما لدينا بعض العناصر الأخرى على المستوى التطويريّ، إذ نستطيع تقديمها إذا تمكنا من ضبطها والتحقّق من موثوقيتها. ما زال كُلّ شيء غير جاهز بعد".

وأكمل "ربما نُبقي على الخطوة المتقدمة من المحرك حتى لو كانت ضئيلة، أو يمكننا اكتساب خطوة أخرى في الأداء؟ سيكون من الصعب تقديم التحديث الكبير من المحرك في كندا".

وأوضح هاسيغاوا بأنه تمّ التركيز في التحديثات الجديدة على محرك الاحتراق الداخلي والشاحن التوربيني.

إذ قال "إنّ محرك الاحتراق الداخلي يمثّل أكبر مجال للعمل على تحسينه".

وقامت هوندا حتى الآن بتغيير خرائط المحرك، والعمل على تحسين الموثوقية وإدخال تعديلات على نظام الوقود.

وعندما سُئِل مدير التسابق في مكلارين إريك بولييه من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان يتوقّع الحصول على نسخة محدثة من محرك هوندا في كندا، أجاب قائلاً "للأسف كلا".

ويبقى فريق مكلارين الوحيد الذي عجز عن تحقيق النقاط في موسم 2017، إذ يرى بولييه بأنّ الحصول على دفعة إضافية من المحرك سيُساعد فريقه على إحراز التقدّم.

وأضاف "لو كان هناك أداء متكافئ من ناحية المحرك، فإننا كنا سنكون في موقع تنافسيّ للغاية".

واختتم "لذلك نحن بحاجة للحصول على تلك الخطوة من قبل شريكنا خلال النصف الثاني من الموسم من أجل تقديم أداء قويّ وتسجيل النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة