الوقت نفد أمام فيراري لتغيير شمعة الاحتراق في سيارة فيتيل

لم يحصل فريق فيراري على أيّ مؤشر حيال مشكلة شمعة الاحتراق على سيارة سيباستيان فيتيل لحين خروجه من المرآب وتوجهه إلى شبكة الانطلاق قبل بداية السباق بدقائق.

الوقت نفد أمام فيراري لتغيير شمعة الاحتراق في سيارة فيتيل
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
ميكانيكيو فيراري يعملون على سيارة سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تعرضت آمال السائق الألماني لنكسةٍ جديدة على حلبة سوزوكا اليوم الأحد بعدما تعيّن عليه الانسحاب في اللّفة الرابعة جرّاء مشكلة في شمعة الاحتراق.

وعلمت فيراري بالمشكلة مع توجه فيتيل إلى شبكة الانطلاق، إذ سارع الميكانيكيون إلى نزع غطاء المحرك بهدف إصلاحها في أسرع وقتٍ ممكن.

وهذه المشاهد أعادت بالذاكرة ما حدث مع كيمي رايكونن على شبكة انطلاق سباق ماليزيا إذ عمل فريقه على إصلاح مشكلته على شبكة الانطلاق كذلك قبل انطلاقة السباق.

وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لإصلاح المشكلة، إلّا أنه لم يكن أمام فيراري متسعٌ من الوقت من أجل إزالة القطع وتغيير شمعة الاحتراق.

ومع تكرار للمُشكلة خلال لفة التحمية، حاولت فيراري تغيير بعض إعدادات المحرك على أمل إصلاح المشكلة خلال السباق.

ولكن ذلك لم ينجح إذ لم يحصل الألماني على الطاقة الكاملة من محرك سيارته ليخسر العديد من المراكز ويتراجع في الترتيب قبل انسحابه بشكل نهائي.

ورفض مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني التحدث إلى وسائل الإعلام بعد السباق، إلّا أنّ البيان الصحافي الذي أصدره الفريق أشار إلى عزيمته في الاستمرار على المنافسة خلال السباقات الأخيرة على الرغم من صعوبة المهمة.

وقال أريفابيني "كما قلت من قبل، نحن نعلم بأنّ السيارة والسائقين والفريق يسيرون على الوتيرة الصحيحة. ولهذا السبب سنخوض السباقات الأخيرة بجهودٍ كبيرة وبتصميم أكبر حتى الرمق الأخير من البطولة".

المشاركات
التعليقات
فيتيل على حافة العقوبة بعد حصوله على التأنيب الثاني
المقال السابق

فيتيل على حافة العقوبة بعد حصوله على التأنيب الثاني

المقال التالي

مرسيدس: لا قلق حيال محرك هاميلتون

مرسيدس: لا قلق حيال محرك هاميلتون
تحميل التعليقات