النظام الجديد للتجارب التأهيليّة قد يُعتمد في القسمين الأوّل والثاني في أستراليا

المشاركات
التعليقات
النظام الجديد للتجارب التأهيليّة قد يُعتمد في القسمين الأوّل والثاني في أستراليا
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
02-03-2016

قد يتمّ اعتماد النظام الجديد من التجارب التأهيليّة في الجولة الافتتاحيّة من الموسم في أستراليا، بيد أنه سيُطبّق فقط في القسمين الأوّل والثاني في حين سيبقى القسم الثالث على حاله دون تغيير مع تقليص عدد السيارات من عشرة إلى ثمانية.

دانيال ريكاردو، ريدبُل ريسينغ آر.بي 11
فيليبي نصر، فريق ساوبر أف1
ماكس فيرشتابن، سكوديريا تورو روسو اس تي آر10

كشف عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إكليستون في وقتٍ سابق بأنه لن يتمّ اعتماد النظام الجديد لحين انطلاق سباق جائزة إسبانيا الكُبرى بسبب مشاكل مُتعلقة بالبرمجيّات.

ولكن بعد الاجتماعات المُطوّلة بين رؤساء الفرق والاتحاد الدولي للسيارات (فيا) خلال التجارب الشتوية في برشلونة، تمّ الموافقة على تسويّة تهدف إلى اعتماد النظام الجديد بدءًا من الجولة الأولى.

النظام المُعدّل سيكون على الشكل التالي: 16 دقيقة في القسمين الأوّل والثاني حيث سيتمّ استبعاد سائق كُلّ 90 ثانية بعد انتهاء أوّل 7 دقائق، في حين سيبقى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة على حاله من السنوات السابقة دون تغيير – ما يعني بأنّ السائقون الذين تأهلوا إليه سيتنافسون على قطب الانطلاق الأوّل لحين رفع العلم المُرقط.

إذا تمّت المُوافقة على التعديل الجديد في الاجتماع المقبل فإنه سيُعرض أمام المجلس العالمي لرياضة السيارات للمُوافقة عليه في وقتٍ لاحق من هذا الأسبوع.

من غير الواضح حجم التشاور الذي جرى مع إكليستون وما إذا كانت إدارة الفورمولا واحد قادرة بالفعل على تجهيز أنظمة التوقيت للقسمين الأوّل والثاني من التجارب التأهيليّة.

من جهته قال مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنه لا يزال بانتظار التأكيد حول النظام الذي سيُعتمد بشكل رسمي في أستراليا.

"أجرينا مُحادثاتٍ بالأمس حيث أعطى كل طرفٍ رأيه حول ما سيحدث" قال بولييه، مُضيفًا "كانت عملية تفكير قليلة للتجارب التأهيليّة المُقبلة. ولكني لستُ على علمٍ بأيّ تغيير".

وأضاف "الفكرة هي اعتماد النظام الجديد في القسمين الأوّل والثاني وإبقاء القسم الثالث على حاله. لا نعلم بالضبط متى سيتمّ اعتماد ذلك، سنرى".

المقال التالي
باتون: على الفورمولا واحد أن تكون "بعيدة عن متناول" معظم السائقين

المقال السابق

باتون: على الفورمولا واحد أن تكون "بعيدة عن متناول" معظم السائقين

المقال التالي

مرسيدس: لم نفز بشيء بعد

مرسيدس: لم نفز بشيء بعد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
الكاتب جوناثان نوبل