الموتو جي بي تتّجه لتبنّي قانون "عقوبة اللفّة الطويلة"

المشاركات
التعليقات
الموتو جي بي تتّجه لتبنّي قانون
24-02-2019

تتّجه بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" إلى إضافة عقوبة اللفّة الطويلة إلى قائمة العقوبات المتاحة أمام المراقبين في بداية موسم 2019.

تتطلّب المبادرة الجديدة مرور الدرّاجين المعاقبين من منطقة محدّدة من المسار، حيث تمّ اختبار المقترح للمرّة الأولى في تجارب قطر التحضيريّة عند المنعطف الثامن (الصورة أعلاه).

وتوقّع فالنتينو روسي أن تُقدّر خسارة الزمن بقرابة ثلاث ثوانٍ بعد أن قام بتجربة المسار الأطول أمسٍ السبت.

وعلى إثر ردود الفعل الأوليّة الإيجابيّة من قبل الدرّاجين، باتت البطولة تتّجه لتضمين ما يُعرف الآن بـ "عقوبة اللفّة الطويلة" في القوانين المكتوبة للموتو جي بي قبيل السباق الافتتاحي لموسم 2019.

وفي حين أنّ النظام اقتُرح في البداية كبديلٍ للعقوبة الحاليّة المتمثّلة في إجبار الدرّاج على التخلّي عن مركزٍ على المسار، فقد تقرّر الآن إضافة العقوبة لقائمة العقوبات الحاليّة التي يُمكن للمراقبين اعتمادها.

وسيُقّرر أعضاء إدارة السباق لوريس كابيروسي، وفرانكو أونسيني وكارلوس إزبيليتا بشكلٍ جماعي موقع تطبيق "عقوبة اللفّة الطويلة" على كلّ حلبة خلال الموسم.

ومن المتوقّع أن تُستخدم العقوبة على معظم الحلبات، بالرغم من أنّه قد تكون هناك بعض الحلبات التي لا تتضمّن موقعًا عمليًا لاعتماد مسارٍ أطول.

وقال إزبيليتا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نريد أن يكون ذلك قابلًا للتطبيق على جميع حلبات الروزنامة، لكن إن كانت هناك قيودٌ على مسار ما يجعل ذلك مستحيلًا فلا يعني ذلك عدم اعتماد العقوبة في بقيّة الحلبات".

المقال التالي
معرض الصور التقني: أبرز جوانب السيارات في اليوم الثاني من تجارب برشلونة الأولى

المقال السابق

معرض الصور التقني: أبرز جوانب السيارات في اليوم الثاني من تجارب برشلونة الأولى

المقال التالي

رايكونن: الانتقال "السهل" إلى ألفا روميو بدّد كل الشكوك

رايكونن: الانتقال "السهل" إلى ألفا روميو بدّد كل الشكوك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news