المواهب الجديدة في الفورمولا واحد ستجعل سباقات 2019 "ممتعة"

المشاركات
التعليقات
المواهب الجديدة في الفورمولا واحد ستجعل سباقات 2019
08-11-2018

يعتقد كارلوس ساينز الإبن وفالتيري بوتاس أنّ المواهب الجديدة المنضمّة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في 2019 ستجعل السباقات "ممتعة" أكثر.

من المرجّح أن يتواجد ثلاثي الصدارة الحالي في الفورمولا 2 – جورج راسل وأليكسندر ألبون ولاندو نوريس – على شبكة انطلاق الفورمولا واحد في 2019.

وضمن راسل ونوريس مقعديهما بالفعل في فريقَي ويليامز ومكلارين، بينما يقترب ألبون للانضمام إلى تورو روسو.

وسيُغادر بطل العالم مرّتين فرناندو ألونسو، بشكلٍ مؤقّت على الأقلّ، وزميله الحالي في مكلارين ستوفيل فاندورن، بينما لا يزال إستيبان أوكون سائق فورس إنديا أمام شبح الجلوس على مقاعد البدلاء في 2019.

ويعتقد ساينز الذي سيكون زميل نوريس في 2019 أنّ مستوى المواهب الجديدة القادمة إلى الفورمولا واحد في الوقت الحاضر "مذهل" وأنّ الناشئين متجهّزون بشكلٍ جيّد جدًا.

وقال ساينز لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أوّلًا أعتقد أنّ جودة شبكة الانطلاق ستكون أفضل من أيّ وقتٍ مضى. عدد المواهب المنضمّة إلى الفورمولا واحد هذه الأيّام مذهلٌ، خاصة مدى جاهزيّة الناشئين هذه الأيّام".

وأضاف: "شعرت أنّني جاهزٌ عندما وصلت إلى الفورمولا واحد. منذ اللفّة الأولى في أستراليا أعتقد أنّني كنت خامسًا في التجارب الحرّة الأولى وحلبة ملبورن لم أكن أعرفها مسبقًا".

وأردف: "تصل هذه الأيّام إلى أستراليا وأنت تشعر بأنّك جاهز نتيجة أجهزة المحاكاة والتجارب وحصص التجارب الحرّة. يتمحور كلّ شيء بعد ذلك حول كسب الخبرة".

وأكمل: "لهذا السبب أعتقد أنّ مستوى الفورمولا واحد في العام المقبل سيكون أعلى من أيّ وقتٍ مضى. هناك الكثير من المواهب: لاندو، جورج، ماكس (فيرشتابن)، إستيبان الذي آمل أن يحصل على مقعد، وأنا ودانييل كفيات العائد".

ثمّ تابع: "ستحصلون على المتعة أثناء مشاهدة السباقات".

وشاطر بوتاس سائق مرسيدس رأي ساينز حيال التغييرات الجيّدة لموسم 2019.

وقال الفنلندي لموقعنا: "الجودة جيّدة. أعتقد أنّ أفضل السائقين في العالم لا يزالون في الفورمولا واحد. ومن الرائع دائمًا مشاهدة السائقين الشبان ينضمّون إلى البطولة ويحرصون على إثبات أنفسهم خلال موسمهم الأوّل".

ويعتقد بوتاس بانّ الفورمولا واحد باتت منفتحة أكثر فأكثر على منح فرص للناشئين للتسابق.

وقال بخصوص ذلك: "يبدو بأنّ عدّة فرق منحت بعض الفرص الجيّدة للسائقين الشبان لإثبات أنفسهم وكان عددٌ من السائقين قادرين على استغلال تلك الفرص".

وأضاف: "ربّما قد يُشجّع ذلك بعض الفرق الأخرى على القيام بالأمر ذاته أيضاً، وهو ما أعتقد بأنّه جيّد".

وأكمل: "تغيّر ذلك قليلًا بالتأكيد منذ انضمامي. لكن من الجيّد رؤية الفرق تمنح الفرص للسائقين الشبان".

وكان بوتاس قد حصل على أوّل فرصة تجارب في الفورمولا واحد مع ويليامز في 2011 ضمن ذات العام الذي فاز فيه بلقب بطولة الجي بي 3، لكنّه أمضى الموسم التالي في دور السائق الاحتياطي قبل أن يحصل على مقعد تسابق في 2013.

المقال التالي
ويليامز: راسل حاول الانضمام للفريق في 2018

المقال السابق

ويليامز: راسل حاول الانضمام للفريق في 2018

المقال التالي

تحليل: الدرس الذي سيجعل من فيرشتابن بطلًا للعالم

تحليل: الدرس الذي سيجعل من فيرشتابن بطلًا للعالم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة