فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
40 يوماً

الموافقة على طلب بيريللي بإقامة تجارب إضافية لإطارات 2020 في برشلونة

المشاركات
التعليقات
الموافقة على طلب بيريللي بإقامة تجارب إضافية لإطارات 2020 في برشلونة
22-09-2019

وافق المجلس العالمي لرياضة السيارات رسميًا على إقامة تجارب إضافية لإطارات بيريللي لموسم 2020 على حلبة برشلونة في 7 و8 أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل.

عرضت كلّ من مرسيدس، فيراري وريد بُل المشاركة في هذه التجارب، إذ وبالتعاون مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" يتعيّن على بيريللي الآن اختيار الفرق التي ستخوض هذه التجارب، بعدما أشار صانع الإطارات الإيطالي بأنّه من الممكن مشاركة الفرق الثلاثة جميعها.

وقد تقدّمت بيريللي بطلب لإقامة تجارب إضافية من أجل اختبار تركيبتها الأخيرة لإطارات 2020 على حلبة عالية الخشونة، وذلك بعدما أتمّت آخر تجارب مخططة لها لإطارات العام المُقبل مع مرسيدس على حلبة بول ريكار في وقت سابق من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً:

مع ذلك، فإنّ جدول التجارب يُعدّ جزءًا من اللوائح الرياضية، حيث أنّ تغييرًا فيه كان مطلوبًا من أجل السماح بإقامة التجارب الإضافية.

ونظريًا وفي هذه المرحلة - ومع مرور موعد الـ 30 من أبريل/نيسان النهائي للمصادقة على القوانين منذ وقت طويل - فإنّ أيّ تغيير كهذا يتطلّب دعمًا وموافقة بالإجماع من الفرق.

وقد عارضت بعض الفرق تلك الخطوة بناء على أنّ أيّ فريق سيشارك في هذه التجارب سيحظى بأفضليّة عبر اكتساب معرفة إضافية بإطارات العام المُقبل، على الرُغم من أنّها تكون اختبارات "عمياء" تتمّ فيها مشاركة النتائج والبيانات في نهاية المطاف مع جميع الفرق.

مع ذلك، وعلى غير العادة في هذه الحالة، تقبّلت "فيا" أنّ موافقة بنسبة 70 بالمئة ستكون كافية للمُضي قُدمًا مع تلك الخطوة، ومع بلوغ ذلك، فقد تمّ إرسال طلب التغيير إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات من أجل الموافقة عليه.

وبالحديث قُبيل تلك الموافقة، أوضح مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي ماريو إيزولا أنّ الشركة الإيطالية ترى أهمية كبيرى في إجراء تلك التجارب الإضافية.

فقال: "كان هنالك طلب بإجراء تجارب في برشلونة في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأوّل من أجل إكمال العمل على منتج العام المُقبل، وهذا يعني أنّ لدينا الآن إشارات على مواصفات محددة للإطار تسير في الوجهة التي طلبتها الرياضة".

وأضاف: "إذا ما أردنا القيام بمزيد من العمل في تلك الوجهة، يتعيّن علينا تقييم فكرة إجراء تجارب إضافية على حلبة عالية الخشونة من أجل إتمام العمل على التركيبة الجديدة، وإلّا سنفتقر لتلك المعلومات".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "مع التركيبات التي اختبرناها في بول ريكار، يبدو بأنّنا نسير في الوجهة الصحيحة، لكنّنا كنّا بحاجة إلى إكمال ذلك النطاق من التركيبات. إذ بوسعك في بول ريكار تطوير تركيبتَي سي3 وسي4 وربما سي5، لكن ليس سي1 وسي2، إذ تحتاج من أجل لذلك لحلبة ذات خصائص مختلفة".

واختتم: "نقوم بإجراء هذه التجارب من أجل التأكّد ممّا نصممه. نحن بحاجة إلى تجارب على الحلبة من أجل التأكّد من صحّة الحلول التي فكّرنا بها. لكن لا ضمانة لشيء، إذ أنّنا نختبر، نقيّم النتائج ومن ثمّ نتّخذ القرار".

المقال التالي
تفاصيل التغييرات التي قلبت أداء فيراري في سنغافورة

المقال السابق

تفاصيل التغييرات التي قلبت أداء فيراري في سنغافورة

المقال التالي

تغطية مباشرة لسباق جائزة سنغافورة الكبرى 2019

تغطية مباشرة لسباق جائزة سنغافورة الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1