المنعطفات البطيئة على حلبة مونتريال سبب معاناة مكلارين في التصفيات

المشاركات
التعليقات
المنعطفات البطيئة على حلبة مونتريال سبب معاناة مكلارين في التصفيات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
10-06-2018

أرجع إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين معاناة الفريق خلال التجارب التأهيلية لسباق كندا إلى مستويات الارتكازية المرتفعة التي تعيّن على الفريق اعتمادها بسبب المنعطفات البطيئة على حلبة جيل فيلنوف.

ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

تأهّل فرناندو ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن في المركزين الـ14 والـ15 في كندا، حيث كان الثنائي من بين الأبطأ في التجارب التأهيلية بعدما حاول الفريق إيجاد مزيد من الأداء على منعطفات الحلبة منخفضة السرعة.

وقد قارن بولييه نتيجة التصفيات في كندا بنظيرتها في البحرين، حيث قدّم الفريق كذلك أداءً ضعيفًا خلال مجريات يوم السبت.

"تعاني السيارة هذا العام من نقطة ضعفٍ أشرنا إليها بالفعل في وقتٍ سابق، وهي فقدان التماسك خلال المنعطفات البطيئة" قال بولييه.

وأضاف: "وهنا لا تجد سوى منعطفات بطيئة، إذ أعتقد بأنّ أعلى سرعة للمنعطف هنا تبلغ 140 كلم/س".

وأكمل: "علمنا أنّ الوضع سيكون صعبًا بالنسبة لنا هنا، مثلما كان في البحرين التي تتمتّع حلبتها بخصائص مشابهة. لذا ولتعويض ذلك الافتقار للتماسك عند السرعات المنخفضة، تعيّن علينا اعتماد مستويات مرتفعة من الارتكازية عبر أجنحة السيارة، الأمر الذي أضرّ بنا".

في المقابل شدّد بولييه على أنّه من المهم بالنسبة للفريق أن يواصل تطوير السيارة، على الرُغم من الرغبة المُلحّة للانتقال إلى تطوير مقاتلة 2019.

"أعتقد بأنّ السيارة الحالية تستحق أن نواصل تطويرها لبضعة أسباب. منها أن نفهم الجوانب الخاطئة وألّا نكرّر أيًّا من هذه الأخطاء في المستقبل" قال بولييه.

وتابع: "أعتقد بأنّه ما يزال هنالك وقت لتطوير تلك السيارة، إذ أنّ معالجة مستويات التماسك الضعيفة على السرعات البطيئة قد يكون لها تأثير كبير على الأداء. كما أنّنا بحاجة إلى التأكّد من ألّا يؤثّر ذلك على تطوير سيارة الموسم المُقبل وفهمها أيضاً. هذا هو التوازن الذي نعمل عليه".

وأردف: "نبذل أقصى ما لدينا من أجل معالجة تلك المشكلة، وفهمها من أجل سيارة 2019 كذلك".

وفي سياقٍ متّصل، أبدى بولييه ثقته المستمرّة في فريقه التقني، فقال: "نثق تمام الثقة في مجموعة العمل داخل مكلارين. إذ يُمكننا إلقاء اللوم على بعض مشاكل السيارة، فلم تكن تلك هي المقاتلة التي كنّا نتوقّع امتلاكها لهذا العام".

واسترسل: "يتمحور الأمر حول فهم سبب هذه المشكلة، وضمان أن تكون لدينا رؤية واضحة تقودنا في المستقبل كي يكون بوسعنا تصميم وصناعة سيارات تنافسيّة".

واختتم: "أثق أنّه ومع الأشخاص العاملين داخل مكلارين في الوقت الحاضر، ستكون لدينا مجموعة كبيرة من المواهب الكفيلة بإيصالنا إلى أهدافنا".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الحدث الفرعي التجارب التأهيلية
الموقع حلبة جيل فيلنوف
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة