فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

المكسيك تتجه إلى توقيع عقد جديد مع الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
المكسيك تتجه إلى توقيع عقد جديد مع الفورمولا واحد
07-08-2019

أعلن منظمو جائزة المكسيك الكبرى أن السباق يتجه إلى مواصلة البقاء ضمن روزنامة الفورمولا واحد لما بعد العقد الحاليّ الذي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري.

إلى جانب بريطانيا، إسبانيا، إيطاليا وألمانيا، تعتبر مكسيكو سيتي إحدى خمس جولات تصل إلى نهاية عقدها بانتهاء الموسم، ويخوض منظموها مفاوضات مع الفورمولا واحد.

حيث جاء في حساب الجولة الرسميّ على موقع تويتر اليوم: "مدينة مكسيكو ستستمرّ! شكراً لكم لأنكم أفضل متابعين في هذا الكوكب. ابقوا على اطلاع على أحدث المستجدات على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا يوم الغد لمعركة كافة التفاصيل".

وتمّ تأكيد الخبر ضمن فيديو من قبل كلاوديا شينباوم عمدة مدينة مكسيكو سيتي التي استلمت المنصب شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

حيث قالت: "أود مشاركة بعض الأخبار الجيدة التي تلقيتها. الفورمولا واحد باقية في مكسيكو سيتي. سيتواجد رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا’ هنا في الغد لتوقيع العقد. تلك أخبار جيدة بالنسبة للمدينة".

وأكملت: "أود كذلك أن أقول لكم أن هذا الأمر تمّ بفضل مجموعة من رجال الأعمال الذين جعلوا من هذا الأمر ممكناً، لأنه وهذه المرة فإن المدينة لن تستعمل تمويلاً حكومياً. إنها أخبار جيدة للمدينة. ذلك يجلب السياح ويرفع من مصادر الدخل وكذلك يعتبر أمراً جيداً للبلاد ككل".

سحب الدعم الحكومي كان يعني أن مستقبل السباق تحت خطر جديّ، بالرغم من الحشود الهائلة التي تتواجد في الحلبة منذ 2015، وذلك بفضل مشاركة سيرجيو بيريز البطل المحلي في الفورمولا واحد.

وسيتمّ الإعلان الرسمي عن الصفقة في مكتب العمدة يوم غد الخميس والذي يصادف إطلاق ليبرتي ميديا عن آخر نتائجها المالية الربعية.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الصفقة ستمتد على مدار ثلاثة مواسم بدلاً من الخمسة التي كان يشملها العقد السابق.

وحتى الآن من بين الحلبات الخمس التي تنتهي عقودها هذا الموسم، سيلفرستون فقط التي أكدت رسمياً تجديد عقدها، لذا فإن صفقة إضافية ستسمح لمالكي الرياضة بالإعلان عن المزيد من الأخبار الجيدة.

وتتجه كل من إيطاليا وإسبانيا إلى التجديد كذلك، مع خروج ألمانيا من الروزنامة.

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
هاميلتون يُثني على قيادة فيرشتابن "المحترمة" خلال معركتهما في المجر

المقال السابق

هاميلتون يُثني على قيادة فيرشتابن "المحترمة" خلال معركتهما في المجر

المقال التالي

مرسيدس لن تضغط من أجل تواجد جائزة ألمانيا الكبرى ضمن روزنامة 2020

مرسيدس لن تضغط من أجل تواجد جائزة ألمانيا الكبرى ضمن روزنامة 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1