المعاناة مع أداء التحديثات وضعت تورو روسو خلف أهدافها

المشاركات
التعليقات
المعاناة مع أداء التحديثات وضعت تورو روسو خلف أهدافها
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
14-08-2018

اعترف مدير فريق تورو روسو فرانز توست بأنّ فريقه المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد "لم يحقق الأهداف المأمولة" مع بعض من تحديثاته الكبيرة لهذا الموسم، إذ قال بأنّ الفريق بات الآن "خلف التوقّعات".

قدّم الفريق العديد من تحديثات الانسيابية خلال جولتي بريطانيا والنمسا، بما فيها تصميم لجناح أمامي جديد.

مع ذلك، عانت الحظيرة الإيطالية من أجل استخلاص الأداء المأمول من تلك القطع الجديدة، إذ تمّ الاستغناء عن الجناح الأمامي الجديد في سباقَي ألمانيا والمجر.

وقد اعترف توست بأنّه "توقّع المزيد" من هذه التحديثات، كما أبدى قلقه من أنّ الفشل في تحقيق مكاسب من هذه التحديثات سيجعل "من الصعب الدفاع عن المركز الثامن الذي يحتلّه الفريق" ضمن معركة خط الوسط مع ساوبر، والتي تتخلّف عن تورو روسو بفارق 10 نقاط فقط.

"لم نحقّق أهدافنا مع التحديثات التي قمنا بتقديمها، إذ توقّعنا المزيد منها" قال توست لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "المنافسة في خط الوسط متقاربة للغاية، إذ يفصل بين الفرق فيها أجزاء بالمئة من الثانية. فإذا لم نتمكّن من التحسّن، سيكون من الصعب الدفاع عن مركزنا، إذ أنّنا الآن نتواجد في موقع خلف ما توقّعناه".

وتابع: "آمُل أن يكون بوسعنا التحسّن خلال النصف الثاني من الموسم. الأمر صعب، لا سيّما في ظلّ تحقيق ساوبر وهاس لمكاسب كبيرة وهذا بفضل وحدة طاقة فيراري الرائعة التي تتزوّدان بها. وعليه بات من الصعب بالنسبة لنا أن نكون ضمن المراكز العشرة الأولى في السباقات".

في المقابل، قال بيير غاسلي – الذي يحتلّ المركز الـ13 في ترتيب البطولة وسجّل أفضل نتيحة لفريقه تورو روسو في هذا الموسم حتّى الآن بحلوله رابعًا في البحرين – عقب جائزة المجر الكبرى أنّ فريقه لم يتمكّن بعد من فهم تذبذب الأداء الذي يواجهه.

كما عبّر الفرنسي عن قلقه حيال صعوبة الجولتين المقبلتين في بلجيكا وإيطاليا على فريقه ومحرّك هوندا.

فقال: "أعتقد بأنّه ما تزال هنالك بعض الأمور التي لم نتمكّن من فهمها، ولماذا نؤدّي في بعض الأحيان بشكلٍ أفضل بكثيرٍ من المتوقّع ونعاني في أحيان أخرى أكثر ممّا اعتقدنا".

وأكمل: "نعلم بالطّبع أنّ هنالك حلبات سنؤدّي عليها على نحو أفضل بكثير، إذ أرى بأنّنا سنواجه صعوبات في جولتَي سبا ومونزا، في حين أنّه يتعيّن علينا التركيز على جولة سنغافورة لحصد نتائج قوية".

فورمولا 1 - المقال التالي
لوكلير جعل من تقدم ساوبر يبدو "أكبر"

المقال السابق

لوكلير جعل من تقدم ساوبر يبدو "أكبر"

المقال التالي

ويليامز: من الصعب تقرير الأهداف الانسيابية لموسم 2019

ويليامز: من الصعب تقرير الأهداف الانسيابية لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة