المعالجة الصحيحة لأخطاء الكارتينغ جعلت من فيرشتابن نجماً في الفورمولا واحد

صرّح يوش فيرشتابن بأن المفتاح الرئيسي وراء تألّق إبنه ماكس في الفورمولا واحد وفوزه بسباق إسبانيا يعود إلى المعالجة الصحيحة لنقاط الضعف منذ أن كان ينافس في الكارتينغ.

تحالف السائق والأب كان قوياً منذ أن بدأ ماكس مسيرته المهنية، ويعتقد فيرشتابن الأب بأن الطريقة التي اعتمداها بتحسين نقاط الضعف بدأت ثمارها تظهر الآن بعد أن أصبح أصغر سائق يفوز بسباق فورمولا واحد وهو بسنّ 18 عاماً.

وقال فيرشتابن الأب سائق الفورمولا واحد السابق: "أعتقد أن تعلمه منذ أن كان طفلاً صغيراً سمح له بالحصول على الكثير من المعلومات وذلك ما كان أمراً هاماً، إذ لطالما أمضيتُ ساعات وساعات معه".

وأضاف: "كل مناورة وخطأ كان يرتكبه، كنا نتحاور ونتفاهم حوله بهدوء. لهذا السبب أعتقد بأنه سريع جداً بالنسبة لسنه. بالطبع أشعر بأنه أفضل مني، كنت أعلم بهذا منذ زمن طويل".

كما يعتقد فيرشتابن الفخور بابنه أن الخبرة التي اكتسبها في الفورمولا واحد كسائق في 106 سباقاً كانت مفيدة لابنه أيضاً حيث قال: "أنا أعرف حوادثي المؤسفة ونقاط قوتي ونقاط ضعفي. كما أن السائق بحاجة إلى بعض الحظ للوصول إلى القمة، تحتاج إلى أن تكون في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، ولحسن الحظ أننا فعلنا ذلك".

متابعاً: "لكن منذ اللحظة الأولى التي صعد بها على متن سيارة سباق، كان الجميع يراقبونه. لقد قام بعمل رائع، والطريقة التي يقود بها وطريقة تعامله مع الوضع ومع نفسه رائعة. حافظ على هدوئه عندما كان بحاجة لذلك وهذا أمرٌ متميز جداً".

ماكس لوحده الآن

بعد أن تمّت ترقيّة فيرشتابن لفريق ريد بُل، قرّر فيرشتابن الأب التراجع قليلاً عن المشاركة بشكل مؤثر في مسيرة ابنه مع استمراره بمنصبه كمدير أعمال له.

لكن الأب يرى أن ولده أصبح قادراً على العمل لوحده الآن حيث قال: "لقد عمل لوحده على حلبة برشلونة، أنا أعلم تماماً بأنه قادر على ذلك. وعندما يقدم سباقاً مثل إسبانيا، أعتقد بأنه جاهز لذلك".

وأضاف: "لكن بالنسبة لي هل انتهت المهمة؟ لا أعتقد ذلك. أحاول أن أدير أعماله وتدريبه لكي يبقى في الاتجاه الصحيح ومع الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب وأعتقد بأننا قمنا بالعمل الصحيح حتى الآن".

على الرغم من أنه كانت هنالك مجازفة بقيادة فيرشتابن مع إحدى الفرق الكبيرة مثل ريد بُل بعد مشاركة لعام واحد فقط مع تورو روسو، إلا أن الأب يعتقد بأنها فرصة من الصعب رفضها.

حيث قال: "الحياة عبارة عن مجازفة. في النهاية كلنا نعرف إمكانيات ماكس، وأعتقد أن ريد بُل تعلمها أيضاً وقامت بتحليلها جيداً".

مضيفاً: "بالنسبة لي، كان من الواضح أنه علينا أن نكون هنا وتمّ إثبات صحة ذلك لاحقاً. أعتقد بأن السن ليس بالقضية الكبيرة. كما أثبت ماكس أنه سائق مناسب بعد فوزه بسباق إسبانيا وهذا هو الأمر الأهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم يوش فيرشتابن