المشجّعون يحصلون على فرصة ابتكار صيغة جديدة لتغطية الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
المشجّعون يحصلون على فرصة ابتكار صيغة جديدة لتغطية الفورمولا واحد
05-07-2018

ساهم المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون رفقة بطل العالم أربع مرّات لويس هاميلتون في إطلاق مسابقة لإضفاء الواقعية على الطريقة الجديدة التي يرغب المشجّعون عبرها في متابعة سباقات الجائزة الكبرى.

جائزة الابتكار في في الفورمولا واحد "اف1 إنوفايشن برايز" هي مبادرة أطلقتها الرياضة بالتعاون مع مرسيدس ومجموعة "تاتا" للاتّصالات والتي تعمل على جمع أفكار من المشجّعين حول كيفية تحسين تجربة المشاهدة لديهم.

وهذا هو العام الخامس للمسابقة، إذ وللمرّة الأولى، فإنّ الجائزة التي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار سيتمّ تعزيزها من خلال التزام من قِبَل الفورمولا واحد بإدخال الفكرة الفائزة حيّز التطبيق.

ويتمحور موضوع المسابقة لعام 2018 والتي تمّ إطلاقها تحت اسم "ماي اف1" حول جمع أفكار "تقرّب المشجّعين أكثر من قمرة القيادة" عبر أخذ كلّ البيانات المتاحة من أحد السباقات – بما فيها العامل البشري، الميكانيكي والتقني – والوصول إلى طريقة لدمجها مع قدرات النشر والبثّ التي تملكها الفورمولا واحد.

ولطالما استثمرت البطولة في طرق مشاهدة المشجّعين للتغطية، مع ابتكارات على التغطية التلفزيونية تمثّلت في رسوم بيانية مُحدّثة وبثّ مباشر عقب السباقات على تويتر.

وبالعودة إلى المسابقة، فسيتمّ اختيار أفضل خمسة أفكار ومكافآتهم برحلة إلى جائزة الولايات المتّحدة الكبرى في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل، حيث سيقومون بتقديم أفكارهم إلى الحكّام: براون، هاميلتون، المدير العام لأعمال "تاتا" في الفورمولا واحد ميهول كاباديا، المدير التقني لدى مرسيدس جايمس ألين، معلّق "سكاي سبورتس اف 1" مارتن برندل ومدير المشاريع الجديدة والرقمية في الفورمولا واحد فرانك أرثوفر.

وإلى جانب الجائزة المالية، سيساهم الفائز في تطوير فكرته في مركز الفورمولا واحد للبحث والتطوير الجديد.

وتعقيبًا على ذلك قال براون: "لطالما كانت «تاتا» للاتّصالات هي الواجهة لتغيير الطريقة التي يختبر بها المشجّعون الرياضة".

وأضاف: "أحد العوامل الرئيسية لشراكتنا معهم هو جائزة الابتكار في الفورمولا واحد، والتي، ومنذ انطلاقها في 2014، أسّست نفسها كمنصّة فريدة لتجميع الأفكار في البطولة".

وتابع: "ذلك التطوّر المستمر للمسابقة قد دفع بنا نحو موقع فريد حيث تكون فيه أمنيات المشجّعين أكثر من مجرّد أفكار على الورق ويتمّ بالفعل صياغة نماذج منها وتنفيذها".

من جهته أضاف هاميلتون قائلًا: "لا أحد مؤهّل أكثر من المشجّعين لإخبارنا بما يريدونه وسيحسّن من تجربتهم، إذ أنّنا اليوم نمنحهم القوة للقيام بذلك. فتقريب المشجّعين أكثر إلى الرياضة هو أمر يختلف عن إشراكهم في تغييرها، ما يُعدّ أمرًا غير مسبوق".

واختتم: "نطأ الآن أرضًا جديدة مع تلك المسابقة عبر منح المشجّعين وصولًا إلى نقاط بيانات مختلفة – بعضها لم يتمّ مُطلقًا مشاركته خارج المرآب وقمرة القيادة".

فورمولا 1 - المقال التالي
مكلارين تعترف بأنّ ارتكازيّة سيارتها الحاليّة أقلّ من 2017

المقال السابق

مكلارين تعترف بأنّ ارتكازيّة سيارتها الحاليّة أقلّ من 2017

المقال التالي

«فيا»: مرايا مرسيدس تمتثل لقوانين الفورمولا واحد "حرفيًا"

«فيا»: مرايا مرسيدس تمتثل لقوانين الفورمولا واحد "حرفيًا"

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة