المزيد من المشاكل لمكلارين وفاندورن خلال اختبارات يوم الثلاثاء

واجه السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن المزيد من المشاكل الميكانيكيّة على متن سيارته مكلارين خلال اليوم الثاني والأخير من تجارب الأمطار التي تُقام على حلبة بول ريكار الفرنسية.

بعدما تعيّن على فاندورن إيقاف سيارته على المسار بوقتٍ مُبكّر يوم أمس الاثنين نتيجة لمُشكلة في مُحرك هوندا 2015 – الذي قطع العديد من الكيلومترات – اضطر البلجيكي من جديد إلى إيقاف برنامجه لبعض الوقت صباح يوم الثلاثاء للعودة إلى منطقة الحظائر.

وشوهد مُهندسو مكلارين وهوندا يعملون على القسم الخلفي من السيارة قبل أن يتمكّن فاندورن من العودة للمسار وينضّم إلى فريقي فيراري وريد بُل.

أجزاء قطعت العديد من الأميال

وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" المُتعلقة بهذه التجارب، فإنّ فرق الفورمولا واحد ومُزودي المُحركات مُجبرون على استخدام قطع تعود لموسم 2015 فقط، ما يعني بأنّ العديد من القطع المُستخدمة حاليًا سبق لها وأن قطعت الكثير من الأميال.

وانطلاقًا من ذلك، فإنّ المشاكل التي واجهها فريق مكلارين تعني ببساطة تكملةً للموسم الصعب الذي عاشه العام الماضي، ولا تمّت لأدائه في موسم 2016 بأيّة صلة.

فيتيل داخل سيارة فيراري

بعد إقدام كيمي رايكونن على قيادة السيارة في اليوم الأوّل، انتقل سيباستيان فيتيل خلف المقود لليوم الثاني بعد أيام قليلة من اختباره لسيارة فيراري العائدة لموسم 2014 على حلبة فيورانو.

واستطاع فيتيل وضع فيراري في قمّة الترتيب مع قيام السائقين بسلسلة أطول من اللّفات مُقارنةً بيوم أمس الاثنين في مُحاولةٍ لاختبار المزيد من التصاميم النموذجيّة لإطار الأمطار.

كما حلّ الروسي دانييل كفيات بدلاً من زميله في ريد بُل دانيال ريكاردو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب بول ريكار في يناير
حلبة حلبة بول ريكارد
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة