المزيد من الحرية لفرق الفورمولا واحد في اختيار إطارات التجارب

أعطت بيريللي فرق الفورمولا واحد المزيد من الحرية لاختيار الإطارات التي ستُستخدم في التجارب الشتوية على حلبة برشلونة هذا العام.

مع بقاء أسبوعٍ واحد فقط على انطلاق عجلة موسم 2016 للفورمولا واحد رسميًا من بوابة التجارب الشتوية، أكدت بيريللي بأنها ستُغير من نهجها مع انطلاق الموسم الجديد.

وعلى عكس العام الماضي - حين حدّدت بيريللي نصف أطقم الإطارات البالغ عددها 110 طقمًا في فترات التجارب الثلاث على حلبتي خيريز وبرشلونة - هذه المرة ستمنح الفرق حرية اختيار المزيد من النوعيات.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" فيما يخص فترتي التجارب اللتين ستقامان في برشلونة - البالغة مدتها أربعة أيام لكل فترة، فإن بيريللي منحت الفرق حرية اختيار مجموعة التركيبات لـ 35 طقمًا للإطارات يُسمح باستخدامها في كل فترة.

مع ذلك، كان الشرط الوحيد المفروض على الفرق هو أن تختار على الأقل طقمًا واحدًا من إطارات "الإنترميديت" وواحدًا من التركيبة المخصصة للمسارات المبللة بالكامل "فول ويت" – مما يعني بأن لدى الفرق حرية اختيار تركيبة باقي الأطقم البالغة 33 طقمًا.

خيارات أكثر

تأتي هذه الحرية الأكبر للفرق قُبيل موسمٍ تتاح فيه للفرق خيارات أوسع من تركيبات الإطارات، والفضل في ذلك يعود لتقديم التركيبة المطاطية بالغة الليونة "ألترا سوفت".

فضلاً عن ذلك، تعني القواعد الجديدة للإطارات بأن الفرق ستكون قادرةً على وضع النهج الخاص بها من أجل المزيد من خطط السباق لأنها ستختار نوعية الإطارات التي ستستخدمها خلال نهاية الأسبوع.

كما يستطيع الفريق الذي يرغب بأن يكون هجوميًا أكثر اختيار تركيبة مطاطية أكثر ليونة من الفريق الذي يفضل اعتماد التركيبة الأقسى.

ونتيجةً لجدول الإنتاج، فإن الفرق قد حددت بالفعل خياراتها للسباقات الأولى – إلى جانب اختبارات برشلونة.

وقد تُقرّر الفرق نظرًا لخشونة سطح حلبة برشلونة عدم استخدام الإطارات بالغة الليونة (ألترا سوفت)، كما لن تكون حريصة للغاية على اختيار العديد من أقطم الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" كذلك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي