فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

بالفيديو: الكشف عن لفّة افتراضيّة على حلبة فيتنام للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
23-04-2019

كشف تيلكيه مصمم حلبات الفورمولا واحد عمّا سيبدو عليه مسار جائزة فيتنام الكبرى الجديدة من داخل قمرة القيادة وذلك عبر الكشف عن لفّة من على سيارة ضمن جهاز المحاكاة.

في ظلّ تواصل العمل على حلبة الشوارع الجديدة البالغ طولها 5.565 كلم في ضواحي العاصمة الفيتناميّة هانوي، قدّم مقطع الفيديو من محاكاة تيلكيه لمحة أوليّة عمّا سيُواجهه السائقون خلال السباق الافتتاحيّ من جولة فيتنام في موسم 2020.

ويستلهم القسم الأوّل من الحلبة تصميمه من المنعطفات الأولى من حلبة نوربورغرينغ الألمانيّة قبل أن يعبر منطقة الملعب.

أمّا القسم الأخير الأصعب – بين المنعطفين الـ 16 والـ 19 – فهو مشابهٌ للمنعطفات المتعرّجة السريعة في المقطع الأوّل من حلبة سوزوكا وسيُجبر السائقين على الدفع حتّى الحدود القصوى على سرعات عالية ومقربة من الحواجز الجانبيّة.

ويعتقد كارستن تيلكيه مصمّم الحلبة، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تيلكيه، بأنّ الحلبة ستكون رائعة للسائقين والمشجّعين على حدّ السواء بعد إكمال لفّة محاكاة بنفسه.

"إنّها حلبة مذهلة حقًا" قال كارستن لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "تجمع بين بعض ما يُمكنك القيام به على حلبة كلاسكيّة مثل سوزوكا، وهو ما لا يُمكنك القيام به عادة على حلبة شوارع، إلى جانب مكوّنات أخرى لا يُمكنك القيام بها سوى على حلبات الشوارع".

ثمّ تابع: "تفرض تحديًا على صعيد القيادة، قدت عليها عدّة مرّات، إنّها ممتعة لكن من الصعب للغاية جمع لفّة جيّدة نظيفة. كما أنّ هناك نقاط تجاوز جيّدة أعتقد أنّها ستساعد على توفير تسابق جيّد".

وتستخدم لفّة المحاكاة محرّك أسيتو كورسيه، حيث تمّ تجسيد المسار وفق بيانات تلكيه الخاصة.

وقال حيال ذلك: "حاول الكثيرون تجسيد الحلبة بعد رؤيتهم للمخطّطات، لكن لدينا الآن الرسومات الحاليّة ونعلم أين سيكون كلّ شيء، حواجز تيك برو والجسور والجدران على سبيل المثال".

المقال التالي
برغر: هاميلتون هو السائق الوحيد في مستوى سينا

المقال السابق

برغر: هاميلتون هو السائق الوحيد في مستوى سينا

المقال التالي

رأي: لماذا كانت فيراري محقّة باعتماد أوامر الفريق في الصين

رأي: لماذا كانت فيراري محقّة باعتماد أوامر الفريق في الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1