الكشف عن روزنامة الفورمولا واحد المبدئية لموسم 2018

كشف المجلس العالمي لرياضة السيارات اليوم الاثنين عن الروزنامة المبدئية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد للعام المقبل 2018 والتي ستضمّ في طياتها 21 جائزة كبرى.

أظهرت الروزنامة عودة فرنسا وألمانيا إلى البطولة العالمية مع غياب سباق ماليزيا.

وعلى غرار العادة سينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأسترالية أواخر شهر مارس/آذار في حين سينتهي من حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان من المثير للاهتمام إقامة 3 جولات متتالية في العام المقبل في فرنسا والنمسا وبريطانيا، إذ سيشهد شهر يوليو/تموز إقامة أربعة سباقات.

كما تمّ تغيير موعد جائزة أذربيجان الكبرى إذ ستُقام أواخر شهر نيسان/أبريل، مع نقل موعد سباق روسيا إلى شهر سبتمبر/أيلول.

وأشار المجلس العالمي لرياضة السيارات بأنّ سباقي الصين وسنغافورة لا يزالان بحاجة إلى موافقة نهائية من قبل أصحاب الحقوق التجارية.

وللعام الثاني على التوالي لن يحصل تضارب في المواعيد مع سباق لومان 24 ساعة الشهير والذي سيُقام يومي 16 و17 يونيو/حزيران 2018.

من جهته قال تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد: "أردنا أن ننهي العمل على روزنامة الموسم المقبل في وقت مبكر، كي يحظى جميع مالكي الأسهم بالمزيد من الوقت. وقد تمكنا من ذلك، بفضل العمل الوثيق مع الاتحاد الدولي للسيارات".

وأكمل: "ازدادت السباقات واحداً مقارنة بالموسم الحالي. تلقينا عدة طلبات من الحلبات التي ترغب باستضافة جولة فورمولا واحد، لكننا أردنا من المروّجين الحاليين أن يشعروا بأننا نضع كامل جهودنا لضمان أن يتحول كلّ سباق إلى حدث خاصّ، وأن يحظى كذلك المتابعون ومالكو الأسهم بتجربة متميزة لا تنسى".

وتابع: "في حال أمكننا القيام بذلك، فإنّ كامل عائلة الفورمولا واحد ستستفيد".

أما جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، قال: "إلى جانب شركائنا في الفورمولا واحد ومع جميع البطولات الكبرى التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات، عملنا بشكل جادّ ومكثف خلال الأشهر الأخيرة لتحقيق توازن أكبر بين جميع البطولات الرياضية، كي نصل إلى اتفاق على روزنامة موسم 2018 للفورمولا واحد".

وأكمل: "ترغب «فيا» كذلك بالترحيب بعودة جائزتي فرنسا وألمانيا إلى الروزنامة، نظراً لكونهما حدثين عريقين ومتميزين في الرياضة".

واختتم: "ضمن ذلك السياق، فإنّ عودة السباق الفرنسي تسرّ «فيا» بشكل خاصّ، الموطن التاريخي لسباقات الجائزة الكبرى وكذلك حلبة بول ريكار، التي استضافت الحدث العالمي للمرة الأخيرة في 1990".

الموعد الحدث

25 مارس

أستراليا

8 أبريل

الصين

15 أبريل

البحرين

29 أبريل

أذربيجان

13 ماريو

إسبانيا

27 مايو

موناكو

10 يونيو

كندا

24 يونيو

فرنسا

1 يوليو

النمسا

8 يوليو

بريطانيا

22 يوليو

ألمانيا

29 يوليو

المجر

26 أغسطس

بلجيكا

2 سبتمبر

إيطاليا

16 سبتمبر

سنغافورة

30 سبتمبر

روسيا

7 أكتوبر

اليابان

21 أكتوبر

الولايات المتحدة الأمريكية

28 أكتوبر

المكسيك

11 نوفمبر

البرازيل

25 نوفمبر

أبوظبي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً