الكشف عن تصميم "الدرع" الذي سيتمّ اختباره في سيلفرستون

يُخطّط الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لاستخدام نسخة تطويرية من تصميم "الدرع" في الجولة المقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي ستجري أحداثها في بريطانيا، بعدما كُشف اليوم السبت عن الصور الرسمية الأولى للتصميم.

عمِل الاتحاد الدولي للسيارات على مدار الأشهر الأخيرة على إيجاد تصميم بديلٍ للطوق أو ما يُعرف بـ"هايلو"، إذ كان يسعى إلى إجراء التجارب على حلبة مونزا الإيطالية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ولكن تمّ إحراز تقدّم أسرع من المتوقّع على صعيد حماية قمرة القيادة، إذ سيتمّ إجراء التجارب على تصميم الدرع خلال التجارب الحرّة الأولى نهاية الأسبوع المقبل على حلبة سيلفرستون.

وقد أعلنت "فيا" بأنّ فريق فيراري سيكون أوّل من سيختبر هذا التصميم.

بدلاً من أن يتصل "الدرع" حول حواف قمرة القيادة كما في تصميمي "الطوق" و"حاجب الوقاية الشفاف"، فإنه يتصل أكثر بجهة أنف السيارة – بحيث يبدأ من قسم متقدم أكثر على السيارة مقارنة بالتصميمين السابقين.

يُمثّل تصميم الدرع حلاً وسطيًّا ما بين السلامة والمظهر لا سيما وأنّ تصميم "الطوق" الذي تمّ اختباره على السيارات في التجارب الحرة العام الماضي لم يلقَ استحسان عدد كبير من السائقين والفرق والمشجعين.

ويتمّ الآن النظر في عدّة نسخ من تصميم "الدرع" إذ تمّ الكشف عن صورة أحد التصاميم المثبت على سيارة ويليامز.

وفي حال لم يحصل "الدرع" على الضوء الأخضر، فإنّ "فيا" عازمة على الدفع باعتماد "الطوق" في موسم 2018، إذ كُشف للفرق بأنه سيتمّ اعتماد تصميمٍ يهدف إلى حماية قمرة القيادة العام المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة