الكشف عن أولى الصور لسيارة الفورمولا واحد ثنائية المقعد

كشف مايك غاسكوين المدير التقنيّ لمشروع سيارة الفورمولا واحد ثنائية المقعد عن أولى صور الهيكل لنسخة 2018 المحدّثة.

تسعى الفورمولا واحد إلى تقديم سيارتين ثنائيتي المقعد خلال كلّ جولة من جولات البطولة للموسم المقبل، وذلك بعد أن قامت بخطوة محدودة في هذا المجال خلال موسم 2017 الجاري بإشراف بول ستودارت رئيس ميناردي السابق.

ستعتمد السيارة المحدثة في تصميمها على طراز "تايريل 026" 1998، مع تصميم عصريّ للهيكل، بحيث توفر للراكب الإضافي مساحة أوسع للرؤية.

"يرغب بول بوضوح في تحديث هذه السيارات لمنحها شكلاً عصرياً، إضافة إلى بعض الأمور الإضافية التي علينا القيام بها لتحسين الموثوقية" قال غاسكوين لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في مقابلة حصرية.

وأكمل: "سنقوم بالتأكيد بتضمين حزمة انسيابية حديثة فيها، أي جانح أمامي جديد، زوائد جانبية وجانح خلفي تتماشى مع القوانين الحالية".

وأضاف: "سنقوم بتصنيع هيكلين جديدين اثنين، لأننا نرغب بتضمين التغييرات الهادفة إلى تحسين القيادة، إضافة إلى مساحة أكبر للراكب بحيث يحصل على قدر أكبر من الراحة والأمان".

وتابع: "سنقوم كذلك باعتماد إلكترونيات حديثة، لأنها نقطة الضعف على الأغلب من ناحية الموثوقية – إذ لم يعد يتمّ تصنيع الإلكترونيات القديمة. كما بوسعنا وضع لوحة للعرض أمام الراكب، كي يتمكن من رؤية موقعه على الحلبة".

من جهة أخرى، أكد غاسكوين أنّ التركيز يتمحور حول التجربة المقدمة للراكب.

فقال: "يمكننا تحسين مجال رؤية الراكب – يمكننا تصغير حجم المنطقة أمام المقعد. السبب وراء الموثوقية العالية لتلك السيارات يكمن في أنها مدروسة بعناية هندسية كبيرة من ناحية الأمان. من دون التفريط بهذا الجانب، يمكننا تحسين الكثير من المجالات".

وأكمل: "علاوة على ذلك، تمّ تصنيع هذه الهياكل قبل الحقبة التي بتنا نحظى فيها بالقدرة العالية على التحليل والاستقصاء وغير ذلك. لقد تمّ تصنيعها بحسابات يدوية نوعاً ما! نستطيع الآن – بسهولة نسبية – القيام بكلّ ذلك العمل في الوقت الراهن".

واختتم: "لسنا بحاجة لتخفيض الوزن أو أيّ من ذلك، بل إننا نسعى لتحسين تجربة الراكب، ما الذي بوسعه أن يراه، وما الذي يمكننا تقديمه له والحرص على راحته".

 

Two seater F1
Two seater F1

Photo by: Sutton Images

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة