الفورمولا واحد منفتحة على عودة جائزة الهند الكبرى في المستقبل

عبّر المدير التنفيذيّ للفورمولا واحد تشايس كاري عن رغبته بعودة جائزة الهند الكبرى إلى البطولة في المستقبل، مُصرًّا على أنّ دولة جنوب شرق آسيا تُمثّل سوقًا هامًا للرياضة.

استضافت الهند ثلاث جوائز كبرى بين 2011 و2013 على حلبة بودا الدولية، قبل أن تُجبر العقبات البيروقراطيّة والضريبيّة الفورمولا واحد على التخلّي عن الجائزة.

وبينما تفاقمت المشاكل المالية لمجموعة "جايبي" المنظمة للحدث في السنوات الأخيرة، لتُعلن الحكومة إفلاس إحدى شركات هذا التكتّل، قال كاري بأنّه سيواصل تقييم مسألة عودة الهند إلى خريطة البطولة.

"تملك الهند قدرات عظيمة، إذ وبينما نمضي في طريقنا، سنواصل دراسة الوضع وإمكانية عودتها إلى روزنامة البطولة" قال كاري في حوارٍ مع وكالة الأنباء الهندية «بي تي أي».

وأضاف: "لم نحظَ حتّى الآن بفرصة التعمّق أكثر في تلك المسألة، فلم يمضِ سوى أكثر بقليل من نصف عامٍ منذ تغيير إدارة الرياضة. كما أنّ تركيزنا ينصبّ في الوقت الحالي على ضمان أن تخرج السباقات الـ21 في الموسم القادم بأفضل صورة".

وأردف: "بيد أنّ هنالك أماكن حول العالم توفّر فرصًا عظيمة بالنسبة لنا من أجل نموّ وتطوير الرياضة بمرور الوقت، إذ تُعدّ دولة مثل الهند مع النجاح والتقدّم الذي حظيت به في الأعوام الأخيرة قادرة على منحنا فرصًا مثيرة في المستقبل".

يُشار إلى أنّ الهند تملك عامين متبقيين في عقدها الأصلي الممتد لخمس سنوات، بيد أنّه مع مرور الوقت يُصبح من الصعب إضافة سباقاتٍ جديدة على روزنامة الفورمولا واحد التي تتوسّع باستمرار.

حيث أنّه وفقًا لرؤساء البطولة، فإنّ أكثر من 40 حلبة أبدت اهتمامًا باستضافة أحد سباقات الفورمولا واحد، في الوقت الذي تملك فيه روزنامة الموسم القادم 21 سباقًا بالفعل.

هذا وبدا كاري متحمّسًا لتعزيز انتشار الرياضة في أسواق آسيا وأمريكا.

"نحظى باهتمام العديد من الدول حول العالم من أجل استضافة سباقاتنا في المستقبل. لكنّ جدولنا مكتملٌ الآن. بيد أنّ ذلك لا ينفي أن قارة آسيا بوجهٍ عام تُعد سوقًا هامًا بشكلٍ كبير" قال كاري.

واختتم بالقول: "تحدّثنا بخصوص فرصة تعزيز انتشار الرياضة في آسيا والأمريكيتين. إذ أنّ الوصول إلى فئتين جديدتين من المشجّعين حول العالم يُعد فرصة فريدة بالفعل".

تجدر الإشارة إلى أنّ عودة جائزة الهند الكبرى إلى البطولة تواجه تعقيداتٍ أكبر من خلال مشاكل الضرائب السابقة، حيث ألزمت المحكمة العُليا الفورمولا واحد بدفع ضرائب تبلغ 15.45 مليون دولار في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة