الفورمولا واحد لن تُعيد فكرة السباقات الثلاثة المتتالية إلا للجولات خارج أوروبا

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد لن تُعيد فكرة السباقات الثلاثة المتتالية إلا للجولات خارج أوروبا
27-09-2018

أوضح ستيف نيلسون المدير الرياضي لسباقات الجائزة الكبرى أن الفورمولا واحد لن تفكر في اعتماد ثلاثة سباقات متتالية مرة أخرى في المستقبل إلا إن كانت خارج القارة الأوروبية.

خلال هذا الموسم، كانت جولات فرنسا، النمسا وبريطانيا ضمن أسابيع متتالية ومباشرة وراء بعضها البعض، ما وضع الكثير من الضغوط على كاهل الفرق التي لم تكن مسرورة بالحمل الكبير الذي وقع على عاتق طواقم العمل.

ويبدو أن الفورمولا واحد قد ابتعدت عن وضع ثلاث جولات متتالية ضمن روزنامة موسم 2019 المقبل، حيث أوضح نيلسون أنه وفي حال ضرورة تكرارها مرة أخرى في المستقبل فمن المستبعد للغاية أن تحصل في الجولات الأوروبية.

وحين سُئِل قبيل انطلاق جائزة روسيا الكبرى حيال الجولات المتتالية، أجاب نيلسون: "أعتقد أن ما تعلمناه هو أنه وفي حال قررنا اعتماد ثلاث جولات متتالية مجدداً – وهو أمر ليس بالسهل – فسيكون بالتأكيد أفضل مع الجولات المقامة خارج أوروبا وليس داخلها".

وتابع: "في أوروبا، لدينا وحدات استضافة كبيرة. وهي متميزة بالفعل لكنّ لكنّ عمليات البناء وإعادة الهيكلة تستغرق وقتاً بشكل هائل إضافة إلى الكلفة الكبيرة فيما يتعلق بالقوة العاملة وغيرها".

وأضاف: "لذا، إن كنا سنقوم بها مجدداً، فإنني أعتقد أنها ستكون في الجولات خارج أوروبا".

أفضل من الناحية اللوجستية

بالمقابل، أوضح نيلسون أنه وبينما ستكون مسافات السفر أطول، لكنها أسهل من الناحية اللوجستية بالنسبة للفرق مقارنة بالجولات الأوروبية.

فقال: "بالرغم من أن الجولات المتتالية في أوروبا تبدو أبسط، لكنها أكثر تعقيداً من تلك التي تقام خارج أوروبا".

وتابع: "الجولات الأوروبية المتتالية تتطلب الكثير من الجهود اللوجستية. في أوروبا، يحتاج الأمر ما يقارب 300 شاحنة نقل. في الحقيقة تلك عملية أكثر تعقيداً من الجولات الخارجية".

وأضاف: "مع الجولات الخارجية فإن مسافات السفر أكبر، لكنك في الحقيقة توضّب كل شيء مرة واحدة وضمن مجموعة الطائرات نفسها".

وأكمل: "تنسّق الفورمولا واحد رحلات الطيران لجميع الفرق، وتلك عملية مرتفعة الكفاءة بشكل كبير؛ بطريقة ما فإن تحريك المعدات يبدو أكثر سلاسة بكثير مقارنة بالجولات الأوروبية".

واختتم: "في حال كان بوسعنا الاختيار، فإنّ مسارات السفر البعيدة تبدو – وللمفارقة – الخيار الأسهل والأفضل من الناحية اللوجستية".

فورمولا 1 - المقال التالي
شركة أورالكالي تزعم بأنّها ستقاضي الحراسة القضائيّة لفريق فورس إنديا

المقال السابق

شركة أورالكالي تزعم بأنّها ستقاضي الحراسة القضائيّة لفريق فورس إنديا

المقال التالي

نيكولا تود: سيتعيّن على لوكلير التعامل مع الضغط في فيراري

نيكولا تود: سيتعيّن على لوكلير التعامل مع الضغط في فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة