الفورمولا واحد قد تقدّم صيغة جديدة للتصفيات في 2019

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد قد تقدّم صيغة جديدة للتصفيات في 2019
01-10-2018

يقيّم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إمكانية اعتماد صيغة جديدة للتجارب التأهيلية في موسم 2019 المقبل من بطولة العالم لسباقت الفورمولا واحد وذلك بهدف رفع مستوى الإثارة.

تمت مناقشة اعتماد صيغة محدّثة للتصفيات خلال آخر اجتماعات المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد، مفادها إقصاء أربع سيارات من القسم الأول للتجارب التأهيلية، القسم الثاني والثالث، ما يترك ثماني سيارات فقط للقسم الرابع الأخير والجديد.

بشكل عام، ستسمح هذه الصيغة بالمزيد من الحماسة نظراً لأنّ السائقين الذين يودون الوصول إلى أعلى مراكز الانطلاق عليهم تقديم أفضل ما بوسعهم ثلاث مرات، فقط كي يصلوا إلى القسم الأخير، ما يزيد من فرص الحصول على نتائج غير متوقعة.

وذلك ما قد يكون صعباً للغاية حتى لأسرع السائقين، على إطارات أكثر قساوة نظراً لتوافر ثمانية مراكز فقط بدلاً من عشرة في القسم الأخير.

كما أن سائقَي المركز التاسع والعاشر سيحصلان على حرية اختيار نوعية الإطارات خلال السباق، ما يعني تقليل فرصة الاختيار الخاطئ للإطار لانطلاقة السباق من قبل فرق الوسط.

وستتم مناقشة الفكرة بشكل أكبر مستقبلاً.

حيث قال تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد: "إنها – الفكرة الجديدة – نابعة من الفورمولا واحد نفسها".

وأكمل: "إن الفورمولا واحد تقوم بالكثير من الأبحاث والاستبيانات بين متابعيها، إذ ترى البطولة أن هذه الفكرة ستلاقي الاستحسان من قبلهم".

وتابع: "حصص أقصر بعض الشيء، مع فترات أقصر بينها، إقصاء أربع سيارات من القسم الأول، أربع، أربع، ما يترك ثماني سيارات. شخصياً، أعتقد أنها فكرة جيدة للغاية، لكنّ القرار ليس بيدي".

من جهة أخرى، أشار وايتينغ إلى أنه لم تتم بعد مناقشة بعض العوامل الإضافية مثل تأثير حصص الإطارات لكل سائق على سير التصفيات.

فقال: "الخطوة التالية تتمحور حول مناقشة ما يمكن فعله لناحية الإطارات. لا أتذكر بصراحة طول القسم الرابع – أعتقد أنه كان عشر دقائق – لذا سندرس إمكانية إجراء السائق لطلعتين مع مجموعتين من الإطارات في ذاك القسم الأخير".

واختتم: "ذلك أمر بحاجة إلى النظر فيه بدقة".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون: تفاديتُ الحادثة بعد حركة فيتيل "المزدوجة"

المقال السابق

هاميلتون: تفاديتُ الحادثة بعد حركة فيتيل "المزدوجة"

المقال التالي

بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق "المحيّر"

بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق "المحيّر"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الموقع سوتشي أوتودروم
نوع المقالة أخبار عاجلة