الفورمولا واحد ستُلغي نظام مفاتيح تطوير المُحركات بدءًا من العام 2017

علِم موقع موتورسبورت.كوم بأنه سيتمّ إلغاء نظام مفاتيح تطوير المُحركات بحلول موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هذا القرار سيُتيح للمُصنعين الأربعة حُريّة أكبر في إجراء تطويرات على وحدات الطاقة، إذ سيتمّ اعتماد النسخ الجديدة من المُحركات عندما يقوم السائق باستخدام عناصر جديدة.

وأتى هذا القرار عقب مُوافقة المُصنعين على خفض أسعار وحدات الطاقة للفرق الأخرى في العام 2017.

وسيكون بإمكان المُصنعين الاستفادة من 32 مفتاح تطوير خلال موسم 2016 حيث كان من المُقرّر أن ينخفض العدد إلى 25 بحلول العام 2017، ومن ثم إلى 20 في 2018، و15 في العام 2019.

وكان سيُسمح باستخدام ثلاثة مفاتيح فقط خلال الموسم في آخر عامين من الحقبة الحاليّة من المُحركات للسماح للمُصنعين بتصميم مُحركات تتماشى مع القوانين الجديدة التي ستدخل في المُستقبل.

"سيتمّ التخلي عن نظام مفاتيح تطوير المُحركات" قال المُدير العام في رينو سيريل أبيتبول، ثم تابع "واحدٌ من الأسباب الذي دفعتنا إلى اتفاقنا جميعًا على ذلك هو أننا بحاجة إلى تقارب أداء المُحركات".

وأضاف "إنّ الفورمولا واحد التي تكون منوطة بقوّة المُحرك لا تُعدّ شيئًا جيدًا بالنسبة لأحد. بإمكانك أن ترى بأنه أمر غير جيد بالنسبة لمرسيدس، ولرينو وفيراري كذلك. لدينا جميعًا مصلحة في تغيير ذلك".

واختتم "لقد قرّرنا بأنه سيكون من الأفضل إزالة نظام المفاتيح لما فيه فائدة بالنسبة للمُتابعين إذ أصبح الأمر مُعقدًا على صعيد نظام العقوبات والمفاتيح المُتاحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة