فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

الفورمولا واحد ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة لقاء المشاركة في التجارب الحرة

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة لقاء المشاركة في التجارب الحرة

سيتم احتساب نقاط للحصول على رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" لقاء المشاركة في التجارب الحرة للفورمولا واحد بدءاً من موسم 2020، كما ستتم إضافة فئة "دبليو" الخاصة بالنساء إلى لائحة الفئات المؤهّلة.

كي يتمكن السائق من المشاركة في الفورمولا واحد عليه جمع 40 نقطة للحصول على رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" وذلك على مدار ثلاثة مواسم.

الفئات المؤهلة لنقاط رخصة القيادة الخاصة تتراوح من بطولة الفورمولا 2 وحتى الفورمولا 4، إضافة إلى فئات كبيرة مثل إندي كار وبطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

وبدءاً من موسم 2020، فإن المشاركة في حصص التجارب الحرة يوم الجمعة لسباقات الجائزة الكبرى ستضيف المزيد من النقاط إلى المجموع الذي يمتلكه السائق.

وبوسع السائقين الذين لم يمتلكوا بعد مجموع الـ 40 الكافي، المشاركة في التجارب الحرة وذلك إن كانوا يمتلكون نقاطاً "خاصة للتجارب الحرة"، والتي تبلغ 25 فقط.

أحد الأمثلة على أولئك السائقين هو نيكولاس لاتيفي، المتصدر الحالي للفورمولا 2 وسائق فريق ويليامز الاحتياطي، والذي شارك في التجارب الحرة الأولى لجائزة كندا الكبرى في الفورمولا واحد.

السائقون الذي أكملوا بنجاح 100 كلم خلال حصص التجارب الحرة سيتلقون نقطة إضافية لكل عطلة نهاية أسبوع يشاركون فيها، طالما أنهم لم يتلقوا أية نقاط عقوبة.

عدد النقاط التي يمكن حصدها من المشاركة في حصص التجارب الحرة محدد بـ 10، على مدار ثلاثة مواسم.

بالمقابل، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" كذلك أن فئة "دبليو" الجديدة الخاصة بالنساء ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس".

لكن لم تعلق "فيا" على عدد النقاط التي يمكن للسائقة تلقيها لقاء المشاركة في منافساتها، لكن الاتحاد شرح المعايير التي يجب على فئة السباقات التحلي بها من أجل أن تكون مؤهلة لمنح نقاط لرخصة القيادة الخاصة.

إذ يجب أن تُقام تلك الفئة على "أكثر من ثلاث حلبات مختلفة، كما أن أية حلبة مصنفة وموثقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات تعتبر مؤهلة لتكون حلبة تلائم ذاك الغرض".

ويجب أن تتألف الفئة أو البطولة من خمس جولات تنافسية على الأقل، مع فاصل 72 ساعة على الأقل ما بين "نهاية إحدى الجولات التنافسية وبداية الجولة التالية".

تأثير جائزة فرنسا الكبرى على سيارات الفورمولا واحد

المقال السابق

تأثير جائزة فرنسا الكبرى على سيارات الفورمولا واحد

المقال التالي

أبيتبول: الفورمولا واحد لا يُمكنها ببساطة طي صفحة عقوبة فيتيل في كندا

أبيتبول: الفورمولا واحد لا يُمكنها ببساطة طي صفحة عقوبة فيتيل في كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1