الفورمولا واحد ستعود إلى نظام التجارب التأهيليّة القديم

علم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ بطولة العالم للفورمولا واحد تتّجه للعودة إلى نظام التجارب التأهيليّة القديم بدءاً من جائزة الصين الكبرى نهاية الأسبوع المقبل بعد أن وافق الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» وبيرني إكليستون على طلب الفرق.

بعد يومٍ حماسي من الناحيّة السياسيّة، تمّ التوصّل أخيراً إلى اتّفاقٍ بشأن الخلاف المتعلّق بنظام التجارب التأهيليّة.

وكشفت مصادر أنّ «فيا» قرّرت عدم وجود مغزى من مواصلة السعي وراء خيارات أخرى بعد الرسالة التي طالبت من خلالها جميع فرق البطولة الـ 11 بالعودة إلى نظام التجارب التأهيليّة القديم.

كان من المنتظر أن تصوّت فرق البطولة اليوم الخميس على فكرة اعتماد مجموع زمن لّفتين في كلّ حصّة، لكنّ الوضع شهد تحوّلاً كبيراً بعدما اتّضح أنّ الفرق راسلت القائمين على الرياضة.

وأوضح مدراء الفرق الـ 11 في الرسالة الموجّهة إلى بيرني إكليستون وجان تود أنّهم غير مهتمّين بأيّ مقترحٍ سوى العودة إلى النظام القديم.

وبالنظر إلى اتّحاد موقف الفرق، تبيّن أنّ «فيا» باتت أمام خيار الإصرار على موقفها وترك الرياضة عاجزة على تغيير نظام الإقصاء أو الموافقة على ما تريده الفرق.

في النهاية أشارت مصادر إلى أنّ المحادثات بين تود وإكليستون أسفرت على الموافقة على الخيار المنطقي والعودة إلى صيغة التجارب التأهيليّة القديمة.

وسيتمّ بدء إجراءات رسميّة لتعديل القوانين لتمرّ عبر المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد كي تتمّ المصادقة على التغييرات من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات.

ومن المتوقّع أن تتمّ جميع هذه الإجراءات قبل انطلاق مجريات جائزة الصين الكبرى.

.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة