الفورمولا واحد خارج أسوار "بي إن سبورتس" لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد خارج أسوار
كتب:
, رئيس التحرير
09-02-2019

أعلنت شبكة "بي إن سبورتس" بأنها قرّرت عدم تجديد عقد شراء حقوق بث بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2019 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد 5 مواسم من التغطية المباشرة منذ عام 2014.

حصلت "بي إن سبورتس" على عقد بثّ سباقات الفورمولا واحد بدءًا من 2014 ولغاية 5 مواسم، إذ انتهى عقدها مع نهاية موسم 2018. وفي حين توقّع البعض أن تستمرّ القناة في تغطيتها للسباقات، إلّا أنها فضّلت تكثيف جهودها على بطولاتٍ أخرى.

وأشارت القناة إلى أنها لن تدفع المزيد من المبالغ الطائلة لقاء شراء الحقوق التي لا تتمتع بحماية كافية، بعد نقل البطولات والمباريات على قنوات أخرى مجانًا في المنطقة.

على صعيدٍ آخر، من المرجح أن تحصل شبكة "أم بي سي" على بثّ حقوق الفورمولا واحد بعدما بدأت منذ العام الحالي بنقل سباقات الفورمولا إي على الهواء عبر قناتها "أم بي سي أكشن" - MBC Action.

ولكن لم تُعلن أيّة قناة حتى اللّحظة عن شرائها لحقوق الفورمولا واحد وهو ما يحدث معظم الأحيان خلال فترة انتقال حقوق البطولة من قناةٍ لأخرى في العالم العربي. فمع نهاية عام 2008 خسرت الجزيرة الرياضية ("بي إن سبورتس" حاليًا) حقوق البطولة إذ حصلت عليها قناة البحرين الرياضية قبل أيامٍ من انطلاق الجولة الأولى.

الأيام القليلة المقبلة كفيلة بالإجابة عن جميع التساؤلات..

المقال التالي
مرسيدس تشغّل محرّك سيارتها لموسم 2019 للمرّة الأولى

المقال السابق

مرسيدس تشغّل محرّك سيارتها لموسم 2019 للمرّة الأولى

المقال التالي

دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ سيطرة دوكاتي لا تعكس الحقيقة

دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ سيطرة دوكاتي لا تعكس الحقيقة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي