الفورمولا واحد تنتقد حلبة سيلفرستون لتفعيلها بند فسخ التعاقد في هذا التوقيت

انتقدت مجموعة الفورمولا واحد مالكي حلبة سيلفرستون، نادي سائقي السباقات البريطانيّ "بي آر دي سي"، على إثر تفعيلهم بند فسخ عقد استضافتهم لجائزة بريطانيا الكبرى قبيل انطلاق مجريات نسخة 2017.

الفورمولا واحد تنتقد حلبة سيلفرستون لتفعيلها بند فسخ التعاقد في هذا التوقيت

أعلن "بي آر دي سي" اليوم الثلاثاء في سيلفرستون – قبل ثلاثة أيام من انطلاق التجارب الحرّة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى هذا العام – أنّ استمرار تعاقده مع الفورمولا واحد لم يعد ممكنًا من الناحية المادية وأنّه يرغب باستخدام حقّه في فسخ التعاقد بعد نسخة 2019.

وبالرُغم من أنّ نادي سائقي السباقات البريطانيّ يرغب باستخدام بند فكّ الارتباط كفرصة للتفاوض على صفقةٍ أفضل، لكنّ بيانًا من الفورمولا واحد ذكر أنّ ذلك التصرّف كان "لإثارة الضجّة" وأنّ توقيته لم يكن عادلًا.

وجاء في نصّ البيان: "الأسبوع الذي ينتهي بجائزة بريطانيا الكبرى ينبغي أن يكون أسبوعًا للاحتفال بالفورمولا واحد وحلبة سيلفرستون. إذ نأسف بشدّة أنّ الحلبة اختارت عوضًا عن ذلك استغلال هذا الأسبوع من أجل إثبات حالةٍ ما وتفعيل بندٍ لفسخ التعاقد سيدخل حيز التنفيذ في خلال ثلاث سنوات".

وأضاف البيان: "عرضنا تمديد المواعيد النهائيّة الحالية من أجل التركيز على كلّ الأمور الرائعة حيال سيلفرستون والفورمولا واحد. لكن وبكلّ أسف، آثرت إدارة حلبة سيلفرستون النظر تحت أقدامها والسعي وراء أفضليّة على المدى القصير للاستفادة من موقعهم".

هذا وترك بيان الفورمولا واحد الباب مفتوحًا لمواصلة المباحثات مع الحلبة.

حيث أكمل البيان: "ما يزال تركيزنا منصبًّا نحو الحفاظ على جائزة بريطانيا الكبرى. سنواصل المفاوضات مع المروّج بحُسن نية وبشكلٍ سريّ للوصول إلى حلٍّ عادلٍ ومنصف".

نشير إلى أنّ رئيس "بي آر دي سي" جون غرانت قال أنّ الحلبة خسرت 2.8 مليون جنيه أسترلينيّ في 2015 في ظلّ الصفقة الحالية و4.8 مليون العام الماضي.

المشاركات
التعليقات
حلبة سيلفرستون تُفعّل بند فسخ تعاقدها مع الفورمولا واحد
المقال السابق

حلبة سيلفرستون تُفعّل بند فسخ تعاقدها مع الفورمولا واحد

المقال التالي

بيع حلبة سيلفرستون إلى ليبرتي "ليس خيارًا مطروحًا في الوقت الحاضر"

بيع حلبة سيلفرستون إلى ليبرتي "ليس خيارًا مطروحًا في الوقت الحاضر"
تحميل التعليقات