الفورمولا واحد تمنع الفرق من تطوير سيارات 2022 هذا العام

تم منع فرق الفورمولا واحد من تطوير سيارات 2022 خلال العام الجاري، وذلك بعد قرار المجلس العالمي لرياضة السيارات.

الفورمولا واحد تمنع الفرق من تطوير سيارات 2022 هذا العام

مع تأثر الفورمولا واحد بجائحة فيروس "كورونا"، أصدر المجلس العالمي لرياضة السيارات بياناً اليوم الثلاثاء أكد فيه موافقته على مجموعة من التعديلات على القوانين، وذلك بالتزامن مع الوضع العالمي المتغير فيما يتعلق بالمرض.

بين التغييرات تلك، كان منع العمل على تطوير النواحي الانسيابية لسيارات 2022 خلال عام 2020 الجاري.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي خفض النفقات خلال هذا العام للفرق، وذلك بعد أن تمت الموافقة على تأجيل تطبيق قوانين 2021 إلى 2022.

وتستعد الفرق لنقص في العوائد المالية من الفورمولا واحد بعد إلغاء وتأجيل الجولات الثمانية الأولى للموسم، إذ تشكل تكاليف الاستضافة وارداً قوياً من واردات البطولة.

وكان تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد قد صرح مؤخراً أنه مستعد لموسم يضم 15 - 18 سباقاً في 2020، بدءاً من الصيف.

وأكد المجلس العالمي لرياضة السيارات التغييرات السابقة الذكر، بما يسمح للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والفورمولا واحد "التصرف وفقاً لسير الأزمة وتنظيم روزنامة الموسم بالطريقة الأضمن للقيمة التجارية للبطولة، إضافة إلى احتواء النفقات قدر الإمكان".

اقرأ أيضاً:

وباتت "فيا" والفورمولا واحد تمتلكان حالياً القدرة على تعديل  الروزنامة من دون الحاجة إلى تصويت.

وتم منح جان تود رئيس "فيا" مثل هذه الصلاحيات الاستثنائية "لاتخاذ القرارات بالتعاون مع المنظمة والمشاركين العالميين في موسم 2020، والتي قد تتطلب سرعة وعجلة في التنفيذ".

كما أكدت "فيا" بدورها إمكانية تمديد فترة إغلاق مصانع الفرق "بناء على دواعي السلامة أو في حال بقاء قوانين الحظر والعزل لفترة أطول".

كما باتت هناك تعديلات على عدد وحدات الطاقة التي بوسع الفرق استعمالها في موسم يتألف من 14 سباقاً أو أقل.

حيث جاء في التعديلات: "في حال كان عدد السباقات 14 أو أقل، فلا يحق لأي سائق بأكثر من محركي احتراق داخليين، وحدتي استعادة طاقة حرارية "أم جي يو - أتش"، شاحنين توربينيين، مدخرتي طاقة، وحدتي تحكم إلكترونيتين، ووحدتي استعادة طاقة حركية "أم جي يو - كيه".

وفي حال كان عدد السباقات 11 أو أقل، فالاختلاف سيكون في عدد مدخرات الطاقة التي ستصبح مدخرة واحدة، وكذلك وحدة تحكم إلكترونية واحدة.

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
خطط أستون مارتن للفورمولا واحد ما تزال قائمة بالرغم من المخاوف المالية

المقال السابق

خطط أستون مارتن للفورمولا واحد ما تزال قائمة بالرغم من المخاوف المالية

المقال التالي

مرسيدس تُوافق على خطّة حظر نظام "داس" في 2021

مرسيدس تُوافق على خطّة حظر نظام "داس" في 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1