فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

الفورمولا واحد تكشف عن روزنامة قياسية من 22 سباقًا لموسم 2020

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تكشف عن روزنامة قياسية من 22 سباقًا لموسم 2020
29-08-2019

كشفت الفورمولا واحد عن روزنامة قياسية من 22 سباقًا لموسم 2020، مع غياب جائزة ألمانيا الكبرى وحفاظ جائزة إيطاليا - المنتهي عقدها - على مكانها في جدول البطولة.

بدت الفورمولا واحد في البداية متّجهة إلى الحفاظ على عدد سباقاتها عند 21 للعام القادم، لكنّ تمديد عقد جائزة إسبانيا الكبرى لعام آخر دفع الفرق إلى المصادقة على الروزنامة الجديدة الأطول في تاريخ سباقات الجائزة الكبرى.

وستحافظ روزنامة 2020 - والتي تتضمّن السباق الأوّل في فييتنام وعودة جائزة هولندا الكبرى على حلبة زاندفورت - على العطلة الصيفية التي تمتدّ لأربع أسابيع في أغسطس/آب، لكنّها ستتضمّن سبعة أزواج من السباقات المتتالية.

وتعليقًا على ذلك قال تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد: "إنّه لمن دواعي سروري أنّنا نكشف اليوم عن مسودة روزنامة موسم 2020. إنّه العام الذي تحتفل فيها البطولة التي تتربّع على عرش رياضة السيارات بالذكر السبعين لانطلاقها عبر روزنامة من 22 سباقًا للمرّة الأولى".

وأضاف: "إنّه أمر هام بالنسبة لرياضتنا ويؤكّد على استراتيجيتنا على المدى الطويل. منذ أن أصبحنا مسؤولين عن هذه الرياضة في 2017، تحدّثنا عن تطوير وجهات جديدة من أجل توسيع حضور الفورمولا واحد وفي ذات الوقت تعزيز تواجدنا في أوروبا، الموطن التقليدي لهذه الرياضة".

وتابع: "حظي ذلك الموسم مع عدد قياسي من الجوائز يبلغ 22 جائزة بدعم جماعي من فيا وكلّ الفرق، إذ يؤسس بوضوح للثقة التي تتواجد في مستقبل رياضتنا".

وسيتواجد سباق فييتنام الجديد كثالث جولة في الموسم في الـ 15 من أبريل/نيسان، عقب السباقَين الافتتاحيين في أستراليا والبحرين في مارس/أذار.

فيما من المقرر إقامة أوّل سباق في زاندفورت منذ العام 1985 في 3 مايو/آيار، إذ سيكون انطلاقة للموسم الأوروبي في البطولة، على الرُغم من أنّ ذلك سيُكسر من خلال جائزة أذربيجان التي تغيّر موعدها مع جائزة كندا الكبرى.

إذ سيتضارب سباق كندا الآن مع سباق لومان 24 ساعة في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي"، مسجّلًا المرّة الأولى التي يتضارب فيها موعد الحدث الفرنسي العريق مع سباق جائزة كبرى منذ 2016.

وتبقى روزنامة 2020 قيد المصادقة من قِبَل المجلس العالمي لرياضة السيارات، في حين لا تملك جائزة إيطاليا في مونزا عقدًا بعد للعام القادم، لكنّه ووفقًا لبيان صادر عن الفورمولا واحد، فإنّ العقد "في مراحل إتمامه الأخيرة".

المقال التالي
ألفا روميو تستدعي إريكسون لإمكانية مشاركته في جولة بلجيكا

المقال السابق

ألفا روميو تستدعي إريكسون لإمكانية مشاركته في جولة بلجيكا

المقال التالي

فريق مرسيدس يؤكّد بقاء بوتاس في صفوفه لموسم 2020

فريق مرسيدس يؤكّد بقاء بوتاس في صفوفه لموسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1