الفورمولا واحد تقيّم نسخة ثانية من تصميم الطوق

كشف بات سيموندز المدير التقني لفريق ويليامز أن الفورمولا واحد تقيّم الآن نسخة ثانية مختلفة من نظام الطوق لحماية قمرة قيادة السائقين.

قبل عقد اجتماعات مهمة في موناكو سيتم خلالها وضع الخطط المتعلقة بأجهزة السلامة للفورمولا واحد، كان متوقعاً أن القرار سينحصر بين الالتزام بنظام الطوق الأصلي الذي اختبرته فيراري أو حاجب الوقاية الشفاف الذي يقوم فريق ريد بُل بتطويره حالياً.

لكن على هامش جائزة إسبانيا الكبرى اليوم السبت، قال سيموندز بأن هنالك بديلاً جديداً ظهر على الساحة حيث ستتم مناقشة القضية بين الفرق خلال فترة الراحة في موناكو.

وقال: "سيكون هنالك اجتماع للتنظيمات التقنية في موناكو يوم الجمعة حيث أكّد لنا تشارلي وايتينغ مدير السباقات أننا سنعلم الكثير حول ما تمّ التوصل إليه".

وأضاف: "نظام الطوق الثاني مختلف عن ذلك الذي اختبرته فيراري قبل الموسم. لذلك سننتظر ونرى ماذا ستجلب لنا موناكو".

وتابع: "لم يتمّ توضيح الفارق بين النسخة الجديدة من نظام الطوق والأصلية، لكن قد يكون الاختلاف في موضوع الشكل الجماليّ الذي انتقده الجمهور كثيراً".

تصاميم 2017

حدّد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الأول من يوليو/تموز المقبل موعداً لاتخاذ قرار نهائي حول النظام الذي سيتم استخدامه في 2017.

ومن المحتمل أن ريد بُل ستقوم باختبار حاجب الوقاية الشفاف في موناكو من أجل التدقيق على مجال الرؤية لتحديد كيفية تأثيرها على السائق خلال المسارات الضيقة.

واعترف سيموندز بأن هنالك صعوبات كبيرة في تحضير تصاميم سيارة عام 2017 بدون معرفة ماهية التصميم المعتمد لحماية قمرة القيادة.

وقال: "أعتقد بأن لدينا فكرة عن مدى تأثير ذلك - تأثيرها كبير جداً. هنالك بعض الأمور خصوصاً مثل تبريد الخط المركزي لا يمكننا العمل عليها بسبب ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الطوق, حاجب الوقاية الشفاف