الفورمولا واحد تُقيم حدثًا استعراضيًا في شوارع لندن يوم الأربعاء قُبيل جائزة بريطانيا الكبرى

تتّجه الفورمولا واحد بسياراتها لإقامة استعراضٍ في شوارع لندن مساء يوم غدٍ الأربعاء كجزءٍ من حدثٍ سيُقام طوال اليوم قُبيل جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

الفورمولا واحد تُقيم حدثًا استعراضيًا في شوارع لندن يوم الأربعاء قُبيل جائزة بريطانيا الكبرى

لطالما عمل رؤساء الفئة الملكة لعدّة أشهر على المشروع المسمّى "الفورمولا واحد مباشرةً من لندن" (إف1 لايف لندن) من أجل تعزيز حضور البطولة، مع الإبقاء على تفاصيل الحدث سريّة لدواعي الأمن والسلامة.

بعد نقاشاتٍ عديدة مع المالك الجديد للبطولة شركة ليبرتي ميديا، تمّ منح الضوء الأخضر لإقامة الحدث من قِبَل مجلس مدينة ويستمينستر وسُلطاتها.

هذا وبدءًا من الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غدٍ الأربعاء، قبل أربعة أيام من سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون، سيأخذ السائقون والفرق سياراتهم ضمن جولةٍ في شوارع مغلقة حول طريق وايتهول.

فضلًا عن ذلك، صرّحت الفورمولا واحد بأنّه سيكون هنالك عروضٌ لمشاهير الموسيقى في المساء، إلى جانب "عرضٍ تعليمي وابتكاري" يبدأ من منتصف اليوم ويهدف إلى جذب الشباب، حيث سيُقام في ميدان "ترافالغار" العريق في لندن.

فيما سيتواجد أشخاص من الفورمولا واحد وممثلون من المبادرات الهندسيّة لرياضة السيارات لمنح النصائح والمعلومات للحضور.

كما ستكون هناك كذلك أنشطة للأطفال تتضمّن أجهزة محاكاة، تحدّيات توقّف الصيانة، سباقات السيارات الصغيرة وفرصًا لتصميم سياراتهم الخاصّة.

ويُعدّ ذلك الحدث الأوّل من نوعه في لندن منذ أن أكملت ثمانية فرق من الفورمولا واحد عرضًا على مسارٍ بين شارع "ريغينت" وسيرك بيكاديللي في 2004 (الصورتان بالأعلى وبالأسفل).

لا نقاشات بخصوص سباق فورمولا واحد في شوارع لندن

لطالما دارت أحاديث حول جائزة كبرى محتملة في شوارع العاصمة البريطانيّة، لكن لم يُثمر أيّ منها عن شيء.

ومن المعلوم أنّ تلك المسألة لم يتمّ طرحها ضمن النقاشات الخاصّة بالحدث الاستعراضي.

ونشير إلى أنّه مطلع هذا العام تمّ تمرير تعديلٍ على قانون المرور في برلمان المملكة المتّحدة، الأمر الذي يُسهّل من عملية إقامة فعاليات رياضة السيارات في إنكلترا إلى جانب الاستعانة بالطرقات المغلقة.

هذا ومع ذلك التعديل على قانون المرور، فإنّ قرار منح تصاريحٍ لإقامة أحداث على طرقات مغلقة بات الآن بيد جمعية رياضة السيارات – الكيان الحاكم لرياضة السيارات في المملكة المتّحدة – والمجالس المحلية المعنية.

مع ذلك، تبقى هنالك سلسلة من العقبات التي لا تزال بحاجةٍ إلى أنّ يتمّ تخطّيها لإقامة سباق فورمولا واحد في شوارع مركز العاصمة البريطانيّة.

Nigel Mansell
نايجل مانسل

جائزة جوردان الكبرى

المشاركات
التعليقات
نتائج أوكون المبكرة فاجأت فريق فورس إنديا
المقال السابق

نتائج أوكون المبكرة فاجأت فريق فورس إنديا

المقال التالي

حلبة سيلفرستون تُفعّل بند فسخ تعاقدها مع الفورمولا واحد

حلبة سيلفرستون تُفعّل بند فسخ تعاقدها مع الفورمولا واحد
تحميل التعليقات