الفورمولا واحد تقترب من تقديم بثّ حي عبر فيديو بتقنية 360 درجة

تقدّمت الفورمولا واحد خطوة أخرى نحو تقديم بثّ حي من السباقات عبر فيديو بتقنية 360 درجة، وذلك عقب الاختبارات الناجحة التي تمّ إجراؤها في جائزة سنغافورة الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

الفورمولا واحد تقترب من تقديم بثّ حي عبر فيديو بتقنية 360 درجة

قامت شركة "تاتا"، الشريك التقني للفورمولا واحد، باختبار كاميرتي فيديو بتقنية 360 درجة على حلبة مارينا باي لترى ما إذا كانت هنالك فرصة لتقديمهما كجزءٍ من البثّ التلفزيونيّ المعتاد في المستقبل.

وقد تمّ وضع إحدى هاتين الكاميرتين الجديدتين في البادوك، بينما وُضعت الأخرى بجوار المسار على كبري "أندرسون" الشهير.

هذا ورغبت شركة "تاتا" باختبار الكاميرتين وتفقد قدرتهما على نقل البيانات وذلك كون البثّ المباشر عبر الفيديو بتقنية 360 درجة لطالما مثّل تحديًا كبيرًا للرياضات من أجل اعتماده بسبب التأخير الطويل في معالجة الصور.

ويأتي هذا التأخير، والذي قد يصل إلى 30 ثانية، بسبب أنّ المقاطع الناتجة من تقنية الفيديو 360 درجة تتطلّب بيانات أكثر بخمس مرّات من تلك التي يتمّ معالجتها في كاميرا عادية بتقنية "اتش دي".

وتأمُل شركة "تاتا"، من خلال عملها مع حاملي الحقوق التجارية في الفورمولا واحد، بأن يتمّ اعتماد تلك التقنية قريبًا في خط الحظائر وجانب المسار كخطوة أولى نحو اعتمادها وتثبيت كاميراتها على السيارات.

وفي هذا الصّدد علّق جون موريسون كبير مسؤولي التقنية في الفورمولا واحد قائلًا: "قمنا بإجراء ذلك الاختبار لإظهار كيف يُمكن لأحد المتابعين مشاهدة لويس هاميلتون، أو سيباستيان فيتيل أو أيّ سائقٍ آخر عائد إلى خطّ الحظائر من خلال التلفاز أو الهاتف اللوحي لينغمس في تجربة يرى فيها كلّ ما يجري حوله بينما يتواجد السائق هناك – وليس بعد 30 ثانية من عودته للمسار".

يُشار إلى أنّ شركة "تاتا" عادةً ما استعانت بجائزة سنغافورة الكبرى لاختبار التقنيات الجديدة، بما فيها البثّ بتقنية "يو اتش دي" و"أو تي تي" خلال السنوات الأخيرة.

المشاركات
التعليقات
هاميلتون كان يفكر بحادثة سينا في موناكو أثناء تصدّره لسباق سنغافورة
المقال السابق

هاميلتون كان يفكر بحادثة سينا في موناكو أثناء تصدّره لسباق سنغافورة

المقال التالي

هوندا: التأقلم مع التغيير صعب بالنسبة لمكلارين

هوندا: التأقلم مع التغيير صعب بالنسبة لمكلارين
تحميل التعليقات