الفورمولا واحد تُفكّر في إقامة السباقات عند الساعة 15:10

بات من المحتمل أن يتمّ تعديل موعد انطلاق سباقات الفورمولا واحد إلى الساعة الـ 15:10 في أغلب الجوائز الكبرى لموسم 2018 كجزء من محاولة ليبرتي ميديا لتعزيز نسب المشاهدة التلفزيونيّة.

الفورمولا واحد تُفكّر في إقامة السباقات عند الساعة 15:10

في ظلّ إصرار ليبرتي على وضع بصمتها على الرياضة هذا العام بعد أن استغلّت عامها الأوّل في تقييم ما يجب تغييره، اتّضح بأنّ ملّاك البطولة يسعون إلى تغيير جدول مواعيد عطلة نهاية الأسبوع.

ويتمثّل أحد المقترحات الرئيسيّة في تأخير جدول عطلة نهاية الأسبوع بأكملها بساعة كاملة.

وكشفت عدّة مصادر عن أنّ هذه الفكرة قد طُرحت خلال الاجتماع الذي عُقد مع شركات البثّ التلفزيوني مع ليبرتي ميديا الأسبوع الماضي، كما تمّ التباحث في المسألة مع الفرق.

وذلك يعني بأنّ السباقات الأوروبيّة ستتخلّى عن موعد الانطلاق التقليدي عند الساعة الـ 2 بعد الزوال بالتوقيت الأوروبي والذي اعتُمد لعقود.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ القائمين على البطولة يدرسون إمكانيّة تأخير الانطلاقة بـ 10 دقائق إضافيّة ليبدأ السباق عند الساعة الـ 15:10 من أجل المساعدة على ضمان تناسبٍ أفضل مع الإعلانات التجاريّة في القنوات التلفزيونيّة، خاصة مع الجماهير الأمريكيّة والحاجة لعرض الإعلانات قبل الانطلاقة.

ولم يكن أيٌ من ممثّلي الفورمولا واحد متاحًا للتعليق على هذه المستجدات بخصوص التغييرات المحتملة، لكن اتّضح بأنّ مجال تعديل الجدول الزمني بهذه الطريقة قد جاء نتيجة تعديلات على قوانين الفورمولا واحد لهذا العام.

إذ أنّ تعديلات أُدخلت على المادتَين 32 و33 من اللوائح الرياضيّة للفورمولا واحد أدّت إلى عدم تحديدهما لمواعيد انطلاق دقيقة لحصص التجارب الحرّة والتأهيليّة.

بدلًا عن ذلك فإنّ المادتين تنصّان فقط على إقامة حصّتَي تجارب في اليوم الذي تُقام فيه الفحوصات الفنيّة للسيارات وتفصل بينهما "ساعتان ونصف على الأقلّ".

كما أضافت القوانين أنّ حصّة تجارب أخرى يجب أن تُقام في اليوم الذي يسبق السباق ولا يُمكن أن تُقام التجارب التأهيليّة "إلّا في اليوم الذي قبل السباق وتنطلق بعد ساعتين على الأقلّ من نهاية التجارب الحرّة الثالثة".

ولن يتمّ تطبيق التعديلات إلّا على الأحداث التي تُقام في النهار بشكلٍ طبيعي، حيث سيُقام سباقا سنغافورة والبحرين في الليل بشكلٍ كامل، بينما من المتوقّع أن تُحافظ أبوظبي على موعد سباقها عند الغروب.

ومن المتوقّع أيضاً أن يتمّ تأخير موعد انطلاقة جائزة فرنسا الكبرى بساعة إضافيّة – أي الساعة 16:10 – في محاولة لتفادي تضارب السباق مع مباراة انغلترا في مواجهة بنما ضمن منافسات كأس العالم، حيث ستُقام المباراة عند الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت الفرنسي.

كيف يُمكن أن يكون عليه الجدول الزمني الجديد لعطل نهاية الأسبوع:

الحصّة الموعد القديم الموعد الجديد
التجارب الحرّة الأولى 10 - 11:30 11 - 12:30
التجارب الحرّة الثانية 14 - 15:30 15 - 16:30
التجارب الحرّة الثالثة 11 - 12 12 - 13
التجارب التأهيليّة 14 15
السباق 14 15:10
المشاركات
التعليقات
وايتينغ: حلبة أسين بحاجة إلى تعديلات طفيفة لتستضيف سباق فورمولا واحد
المقال السابق

وايتينغ: حلبة أسين بحاجة إلى تعديلات طفيفة لتستضيف سباق فورمولا واحد

المقال التالي

تحليل: كيف ستبني الفورمولا واحد على نجاح الرياضات الإلكترونيّة

تحليل: كيف ستبني الفورمولا واحد على نجاح الرياضات الإلكترونيّة
تحميل التعليقات