الفورمولا واحد تُعيد التفكير في مواقع الكاميرات لتبدو السيارات "أكثر إثارة"

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تُعيد التفكير في مواقع الكاميرات لتبدو السيارات
31-01-2019

تستعدّ بطولة العالم للفورمولا واحد لتعديل مواقع الكاميرات إلى جانب المسار هذا الموسم من أجل نقل سرعات السيارات بشكلٍ أفضل على شاشات التلفاز.

تتمحور الفكرة حول جعل الجيل الحالي من السيارات عالي الارتكازيّة يبدو "أكثر إثارة وقربًا من الحافة" بالمقارنة مع الماضي.

وقال دين لوك رئيس قسم التلفزيون ووسائل الإعلام في الفورمولا واحد لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هناك دفعٌ كبيرٌ في 2019 من أجل عكس سرعة الرياضة ووتيرة السيارات. هناك مراجعة لجميع مواقع الكاميرات، في حال كنت على المدرّجات الرئيسيّة وشاهدت السيارات فهي تبدو مذهلة، أليس كذلك؟".

وأضاف: "يُمكن لزوايا الكاميرات أو العدسات المستخدمة إخفاء ذلك كثيرًا، وجعلها لا تبدو بذات الإثارة ولا ذات السرعة".

وأكمل: "لذلك نظرنا في طرقٍ مختلفة للقيام بذلك، عبر بعض الأساليب والخدع. كنّا جيّدين دائمًا على صعيد اللقطات السريعة لإظهار سرعات السيارات، وجعلها تبدو على الحافة أكثر. أظهرنا في بعض الحلبات العام الماضي جودة هذه السيارات، في اليابان على سبيل المثال".

في الوقت ذاته تواصل الفورمولا واحد العمل على تحسين صوت وحدات الطاقة الذي مثّل مشكلة عالقة منذ بداية حقبة المحرّكات الهجينة في 2014.

وقال دين بخصوص ذلك: "تغيّر الصوت بشكلٍ دراماتيكي، قمنا بالكثير من العمل حول السيارة وداخلها. في حال نظرتم إلى الصور فهي تميل إلى مقدّمة السيارة، بينما يأتي الصوت من الخلف. تمّ تركيز الكثير من العمل على ذلك في 2018 وهناك المزيد في 2019".

وأردف: "ذلك ناجحٌ، لكنّ الوضع أفضل على بعض الحلبات بالمقارنة مع أخرى. كان صوت محرّكات هوندا جيّدًا حقًا في العام الماضي. قمنا ببعض العمل المثير على ذلك".

ومن بين الجوانب التطويريّة الأخرى لموسم 2019 دخول البطولة في شراكة مع خدمات أمازون للويب (آي دبليو اس) التي ستسمح للفورمولا واحد بإضافة بعض العوامل الاستراتيجيّة لرسوماتها البيانيّة.

وقال بخصوص ذلك: "نقوم بالكثير من العمل مع آي دبليو اس وقدرات التعلّم الآلي لشرح أشياء مثل التوقّف المبكّر للتجاوز أو المتأخّر. نستخدم منصّتهم لمنحنا البيانات والمعلومات لبعض الرسومات. إنّها أداة قويّة ونحن بصدد بدء استعمالها الآن".

وأردف: "معلومات مثل استراتيجيّة وقفات الصيانة، لماذا توقّف الفريق، أو لم لم يتوقّف؟ نعوّل على طاقم تعليق جيّدٍ جدًا لشرح ذلك، ونحن محظوظون بذلك في المملكة المتّحدة. لكن لا يُمكنك أخذ ذلك كأمرٍ مسلّمٍ به في الـ 200 دولة الأخرى، حيث هناك أكثر من 90 قناة بث".

وأكمل: "لدينا رسومات بيانيّة يُمكنها شرح ذلك في الحقيقة: «انطلق على تلك الإطارات وسيتوقّف في ذلك التوقيت» وتبدو الأمور ديناميكيّة أكثر، كونه في حال اعتُمد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة فقد تنقلب الأمور رأسًا على عقب".

واختتم حديثه بالقول: "نستخدم كلّ تلك البيانات من يومَي الجمعة والسبت للتوصّل إلى تلك الخوارزميّات التي تُنتج ما نعتقد أنّه سيحدث. في حال شرحنا ذلك بطريقة سهلة القراءة، فسيكون ذلك فوزًا كبيرًا بالنسبة إلينا".

روس براون، المدير الرياضي للفورمولا واحد يشرح الرسومات التلفزيّة لموسم 2019

روس براون، المدير الرياضي للفورمولا واحد يشرح الرسومات التلفزيّة لموسم 2019

تصوير: خدمات ويب أمازون

المقال التالي
ريد بُل: يجب أن يتم منح غاسلي الوقت الكافي

المقال السابق

ريد بُل: يجب أن يتم منح غاسلي الوقت الكافي

المقال التالي

ستيوارت: هاميلتون لا يجب أن يُخيف الناشئين البريطانيين في الفورمولا واحد

ستيوارت: هاميلتون لا يجب أن يُخيف الناشئين البريطانيين في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1