الفورمولا واحد تعود للحياة من جديد في برشلونة

أنهت فرق الفورمولا واحد جميع استعداداتها للمُشاركة في التجارب الشتوية التي ستُقام على حلبة برشلونة الإسبانيّة، قبل أن يتوجّه قطار الفورمولا واحد إلى الجولة الافتتاحيّة في أستراليا.

تتألف تجارب هذا العام من قسمين فقط بمجموع ثمانية أيام، إذ ستُحاول الفرق الـ11 الاستفادة بقدر الإمكان من الوقت المُتاح كي تختبر سياراتها الجديدة، وتجد الحلول لمشاكلها، قبل أن ينطلق الموسم بصفة رسميّة على حلبة ألبرت بارك في 18 مارس/آذار المُقبل.

وتُعتبر حلبة برشلونة الوجهة الأولى لفرق الفورمولا واحد إذ سيكون من السهل بالنسبة لها مُقارنة البيانات والمعلومات مع تلك التي تمّ الحصول عليها في المواسم الأخيرة، كما أنّ السائقين يعلمون كلّ "سنتيمتر" من الحلبة، فضلاً عن وجودها في أوروبا ما يُسهّل من الأمور اللّوجستيّة.

وتحتوي الحلبة التي تستضيف جائزة إسبانيا الكُبرى على مُنعطفات سريعة وأخرى بطيئة مصحوبةً ببعض الخطوط المُستقيمة ما يجعل من السهل اختبار فعاليّة السيارة على جميع المقاطع المُختلفة.

من المُؤكّد بأنّ يوم غدٍ الإثنين سيكون محفوفًا بالضغوطات إذ سيتمّ الكشف عن عدّة سيارات في فترات زمنيّة قصيرة نسبيًّا، فبعدما أزيحت الستارة عن سيارات فيراري وويليامز ومرسيدس ومكلارين وهاس، سيتمّ كشف النقاب صباح يوم غدٍ عن سيارات ريد بُل وفورس إنديا وتورو روسو ومانور.

أمّا بالنسبة لفريق ساوبر فلن يقوم بتقديم سيارته الجديدة في إسبانيا حيث أعلن في وقتٍ سابق بأنه سيستعين بسيارة الموسم الماضي في التجارب الشتوية الأولى لحين تجهيز سيارة 2016 في التجارب الشتوية الثانية التي تنطلق في الأوّل من مارس/آذار المُقبل.

في حال قمنا بنظرةٍ خاطفة على لائحة المُشاركين لهذا الموسم، فلن نرى تغييرًا على صعيد تشكيلة الفرق الكبيرة، إذ يُمكن القول بأنّ التغيير الأبرز طرأ على فريق رينو العائد الجديد إلى البطولة كفريق مصنعي بحصوله على خدمات الدنماركي كيفن ماغنوسن والبريطاني جوليون بالمر.

وسيتواجد الفرنسي رومان غروجان بصحبة المكسيكي إستيبان غوتيريز خلف مقود سيارة هاس، فيما سيتألف فريق مانور من تشكيلة جديدة كُليًّا من السائقين بقيادة الألماني باسكال فيرلاين والإندونيسي ريو هاريانتو.

وفي سياقٍ آخر، قرّر فريق تورو روسو التخلي عن مُحركات رينو إذ سيستخدم مُحركات فيراري بمواصفات 2015.

التجارب التي تنطلق يوم الإثنين وتنتهي يوم الخميس ستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي. سيقوم كُلّ فريق بالمُشاركة بسيارة واحدة ما يعني بأنّ كُلّ سائق سيحصل على يومين من التجارب تحت ظروفٍ طبيعيّة.

برنامج مُشاركة السائقين في التجارب الشتوية الأولى

الفريق 22 فبراير 23 فبراير 24 فبراير 25 فبراير
مرسيدس  لويس هاميلتون  نيكو روزبرغ  لويس هاميلتون  نيكو روزبرغ
فيراري  سيباستيان فيتيل  سيباستيان فيتيل  كيمي رايكونن  كيمي رايكونن
ويليامز  فالتيري بوتاس  فالتيري بوتاس  فيليبي ماسا  فيليبي ماسا
ريد بُل  دانيال ريكاردو  دانيال ريكاردو  دانيل كفيات  دانيل كفيات
فورس إنديا  ألفونسو سيليس الإبن  سيرجيو بيريز  نيكو هلكنبرغ  ألفونسو سيليس الإبن
رينو  جوليون بالمر  جوليون بالمر  كيفن ماغنوسن  كيفن ماغنوسن
تورو روسو  كارلوس ساينز الإبن  ماكس فيرشتابن  كارلوس ساينز الإبن  ماكس فيرشتابن
ساوبر  ماركوس إريكسون  ماركوس إريكسون  فيليبي نصر  فيليبي نصر
مكلارين  جنسن باتون  فرناندو ألونسو  جنسن باتون  فرناندو ألونسو
مانور  باسكال فيرلاين  باسكال فيرلاين  ريو هاريانتو  ريو هاريانتو
هاس  رومان غروجان  إستيبان غوتيريز  رومان غروجان  إستيبان غوتيريز
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة