الفورمولا واحد تعمل على مبادرات جديدة للمشجّعين بدءًا من سباق إسبانيا

قال تشايس كاري المدير التنفيذي لمجموعة الفورمولا واحد أنّ تخفيف القيود على قوانين وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للسائقين والفرق مثّلت نجاحًا للبطولة، وأنّ مبادرات جديدة "لاستقطاب الجماهير" سيتمّ إطلاقها بدءًا من عطلة نهاية أسبوع سباق إسبانيا.

الفورمولا واحد تعمل على مبادرات جديدة للمشجّعين بدءًا من سباق إسبانيا

سُمح للسائقين والفرق بنشر مقاطع فيديو من أروقة الفورمولا واحد على وسائل التواصل الاجتماعي منذ التجارب الشتويّة في برشلونة.

وبالرغم من بقاء بعض القيود الصارمة حول مواعيد نشر المقاطع من أجل ضمان عدم حدوث أيّ تداخلٍ أثناء تواجد السيارات على المسار، إلّا أنّ هذه الخطوة قوبلت بترحابٍ كبيرٍ من قبل الجماهير.

وقال كاري: "سمحنا لسائقينا، وفرقنا ومروجّينا بالعمل أكثر على مواقع التواصل الاجتماعي، ما نتج عنه نموٌ يقدّر بثلاثة إلى أربعة أضعافٍ في جوانب مثل متابعة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "كما بدأنا العمل مع «فيا» والفرق لاتّخاذ خطوات من أجل ضمان أنّ المنافسة على المسار ستُقدّم أفضل تجربة ممكنة للمتابعين. نعمل على حلّ مسائل المحرّك، والتكاليف والقوانين والعديد من المسائل الأساسيّة تماشيًا مع هدفنا الرئيسي المتمثّل في جعل الرياضة في أفضل أحوالها".

وتابع: "كجزء من هذه العمليّة، نقوم بمراجعة عطلة نهاية أسبوع السباق بشكل شامل في جوانب مثل السباقات الداعمة لتحسين تجربة المشجّعين".

وواصل حديثه قائلًا: "أمامنا الكثير من العمل، وقد حصلنا على بداية جيّدة خلال السباقات الأربعة الأولى حتّى الآن، ارتفعت أعداد المشجّعين على الحلبات وكذلك الحال بالنسبة لأرقام المتابعة التلفزيونيّة والمتابعة الرقميّة".

وأكمل: "نتوجّه إلى السباقات الأوروبيّة من موسمنا في برشلونة نهاية هذا الأسبوع، حيث سنطلق بعض الأمور الجديد لاستقطاب المشجّعين. ستكون ممتعة".

فهم أفضل

من ناحية أخرى، كشف كاري أنّ الفورمولا واحد تُركّز للحصول على فهمٍ أفضل لمن يُشكّلون قاعدة جماهيرها.

وقال الأمريكي: "سنقوم أيضاً ببناء أدوات لم تكن موجودة في السابق، مثل الأبحاث، وقواعد البيانات، والمنصّات الرقميّة، والقدرات التسويقيّة من أجل توفير المعارف والمعلومات اللازمة لنموّ وتعميق قاعدة جماهيرنا حول العالم".

وشدّد كاري على رغبته برؤية المزيد من التجاوزات، لكن من دون التأثير على سيارات 2017 الأسرع والأكثر إثارة.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ الإثارة على المسار مهمّةٌ للغاية، أي أنّ حصولنا على القدرة على التجاوز أمرٌ نتطلّع لتحسينه. حصلت سرعة السيارات وعمل السائقين على ترويضها على ردود فعلٍ إيجابيّة، لكنّني أعتقد أنّنا نريد محاولة الحصول على كلّ تلك الأمور معًا".

وأكمل: "نريد إنشاء تلك السرعة، وتلك الطاقة، ونريد من السائقين مصارعة السيارات، لكنّنا نريد الحصول على إثارة قدر الإمكان على المسار، ونحن بالتأكيد نتّبع مبادرات لمحاولة تحسين تلك الأنشطة".

المشاركات
التعليقات
رينو ستجلب جناحًا خلفيًا محدّثًا في برشلونة
المقال السابق

رينو ستجلب جناحًا خلفيًا محدّثًا في برشلونة

المقال التالي

فاندورن: أمام هوندا الكثير من العمل في مجال الموثوقية

فاندورن: أمام هوندا الكثير من العمل في مجال الموثوقية
تحميل التعليقات