الفورمولا واحد تعلن عن "بطولة العالم" الإلكترونية

أكدت الفورمولا واحد أنها ستقيم رسمياً منافسات بطولة عالم إلكترونية للمرة الأولى في 2017.

ستقام منافسات بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية بالشراكة مع الفورمولا واحد، مطوّر ألعاب الفيديو "كود ماستر" و"جي فينيتي" المتخصّصة في المنافسات الرقمية.

سينطلق الموسم الأول خلال شهر سبتمبر/أيلول بالتزامن مع إطلاق لعبة الفورمولا واحد 2017 الإلكترونية، والتي يمكن عن طريقها المشاركة ضمن نظام تصفيات على مدى الشهر يحدد أسرع 40 لاعباً.

ستتمّ دعوتهم إلى نصف نهائي يُنقل بشكل مباشر وحيّ ضمن حلبة "جي فينيتي" اللندنية يومي 10 و11 أكتوبر/تشرين الأول. سيتأهل أسرع 20 لاعباً إلى النهائيات، والتي ستقام كجزء من فعاليات سباق الجائزة الكبرى الختامي في أبوظبي شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيمنح حدثٌ من ثلاثة سباقات لقب أول بطل عالم رقميّ في الفورمولا واحد خلال نفس الأسبوع الذي سيتوّج به بطل العالم الفعليّ في الفورمولا واحد.

حيث قال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد: "سيقدم هذا الإطلاق فرصة رائعة لأعمالنا، سواء على الصعيد الاستراتيجي وكذلك في الطريقة التي نتفاعل بها مع المتابعين".

وأكمل: "بدايةً، إنها فئة تنمو باستمرار مع تفاعل هائل للمتابعين، ونحن ندخلها من بابها الواسع؛ كما أننا فخورون بالتعاون مع ’كود ماستر’ و’جي فينيتي’ في هذه المبادرة".

وأضاف: "بالطبع، ومع الاهتمام بتفاصيل الفورمولا واحد، سنكمل العمل على تطوير وتحسين الأسلوب الذي ندير به منافسات الفورمولا واحد الافتراضية الإلكترونية، كي نضمن تقديم أفضل تجربة وأكثرها إمتاعاً وإثارة للمتابعين".

لن يحظى بطل الفورمولا واحد الإلكترونية 2017 بمركز تلقائي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نصف نهائي 2018 وحسب، بل سيحصل على لقب "خبير في بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية" للعام التالي، كما سيتمّ تضمينه كشخصية افتراضية في لعبة الفورمولا واحد 2018 الإلكترونية.

ويرى فرانك ساينيه، المدير التنفيذي لدى "كود ماستر"، أنّ هذا المبدأ في المنافسات الإلكترونية قد انتقل بالتفاعل مع المعجبين والمتابعين إلى مستوى آخر تماماً.

فقال: "تعتبر المنافسات الرياضية الرقمية من بين أكثر قطاعات ألعاب الفيديو نمواً، إذ تجتذب جمهوراً يصل إلى عشرات الملايين من المتابعين".

وأكمل: "يملؤنا السرور لإعلان سلسلة السباقات الإلكترونية الرائعة هذه بالتعاون مع الفورمولا واحد ضمن لعبتنا المرتقبة ’الفورمولا واحد 2017’. إذ تجتمع الطبيعة التنافسية المرتفعة والسرعة المذهلة للرياضة نفسها مع الواقعية التي تقدمها لعبتنا الإلكترونية كي تقدم تجربة مذهلة للاعبين والمتفرجين في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "نحن نتطلع قدماً إلى المزيد من التفاعل العميق مع مجتمع اللاعبين لدينا، لجلب المزيد من المهتمين بكلّ من لعبتنا والرياضة نفسها".

وتعتبر هذه الخطوة الرسمية الأولى للفورمولا واحد ضمن مجال الرياضات الإلكترونية، إذ شهدت رياضة السيارات على مدى عدة سنوات برنامج "أكاديمية نيسان جي تي" المشهور في أخذ اللاعبين وضمهم للعمل كسائقين لصالح نيسان جي تي.

كما تقيم الفورمولا إي حدثاً كبيراً في لاس فيغاس خلال شهر يناير/كانون الأول بجائزة قدرها مليون دولار، بينما دخلت مكلارين كذلك في مجال الرياضة الإلكترونية هذا العام مع مشروع "اللاعب الأسرع في العالم" والذي سيتم من خلاله تعيين الفائز للعمل كسائق على جهاز المحاكاة لفريق الفورمولا واحد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة