فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

الفورمولا واحد تعتمد "مجموعة كسر قوانين" لتفادي الثغرات في حزمة 2021

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تعتمد "مجموعة كسر قوانين" لتفادي الثغرات في حزمة 2021
21-07-2019

جهّز القائمون على بطولة العالم للفورمولا واحد مجموعة "كسر قوانين" مكوّنة من أكبر العقول على صعيد الانسيابيّة من أجل محاولة كشف الثغرات المحتملة التي قد تمنع نجاح قوانين البطولة لموسم 2021.

في ظلّ تواصل محادثات الفورمولا واحد و"فيا" مع الفرق لإتمام التفاصيل الأخيرة للمفاهيم التصميميّة للسيارات الجديدة، بات هناك عزمٌ على ضمان عدم تدهور السعي وراء التسابق الأفضل على الحلبة نتيجة استغلال الفرق للمناطق الرماديّة في القوانين.

وتتمحور مخاوف مدراء البطولة حول إمكانيّة إيجاد الفرق لطرق لاستغلال القوانين من أجل تعزيز أدائها وهو ما سيُبدّد في ذات الوقت جهود الفورمولا واحد لمساعدة السيارات على التواجد على مقربة من بعضها البعض بسهولة.

وتُظهر البيانات الحاليّة للتصاميم الأحدث لسيارات 2021 أنّ خسارة الارتكازيّة نتيجة التواجد خلف سيارة أخرى ستتقلّص من 45 بالمئة حاليًا إلى ما بين 5 و10 بالمئة.

وقال نيكولاس تومبازيس المسؤول عن الشؤون التقنيّة لسيارات المقعد الأحادي صُلب "فيا" أنّ جهودًا غير مسبوقة يتمّ بذلها من أجل ضمان عدم الإضرار بالعمل على تصاميم السيارات التي توفّر تسابقًا افضل.

وقال تومبازيس: "هناك عملٌ يجري «من أجل كسر القوانين» - وهو ما كنّا نفتقر إليه في المحاولة السابقة (لتغيير الوضع)".

وأضاف: "عند اعتماد القوانين الجديدة هناك فرصة لدفعها حتّى حدودٍ متطرّفة، وسنرى بأنفسنا إن كانت هناك جوانب تتضمّن ثغرات، أو إن كانت هناك نتائج غير مرغوبٍ فيها ستصدر عن تلك القوانين".

وأردف: "إن كانت لدينا فرصة للقيام بذلك بأنفسنا فذلك يعني إمكانيّة تفادي بعض القوانين المحدّدة التي كانت لتخلق مشاكل لاحقًا".

وواصل شرحه بالقول: "عمل زملائي في الفورمولا واحد، ضمن قسم الانسيابيّة، على ذلك الآن. ليس الأمر عبارة عن مجموعة صانعي قوانين انسيابيّة، بل أشبه بفريق انسيابيّة يُحاول القيام بعمل طاقم انسيابيّة فريق فورمولا واحد ورؤية إلى أيّ حدٍ يُمكنه دفع القوانين".

وأكمل: "كما أنّ جزءًا من ذلك يتمحور حول القدرة على إيجاد جناحٍ يُنتج ارتكازيّة أكبر ويكون أكثر كفاءة، وإن كان ذلك يُلغي بعض الأشياء الجيّدة التي تمّ بلوغها من ناحية أداء السيارة التي في الخلف. إن تمّ التفطّن إلى هكذا حالات فسنستجيب لمحاولة تفادي هكذا مشاكل".

وفي حين أنّه يُؤمل من الفرق و"فيا" الاتّفاق على القوانين بحلول الـ 15 من سبتمبر/أيلول، قبيل المصادقة عليها من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات في الـ 31 من أكتوبر/تشرين الأوّل، فإنّ الفورمولا واحد أوضحت أنّ العمل على تحسين القوانين والتخلّص من المزيد من الثغرات لن ينتهي بحلول ذلك الموعد.

وقال روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد: "المجموعة التي لدينا في إدارة الفورمولا واحد لن تتوقّف عن العمل عندما يتمّ إصدارة القوانين".

وأضاف: "بمتابعتنا لتطوّر الحلول التصميميّة للفرق التصميميّة، فإنّنا سنقوم بتحليل تلك الحلول ونفهم إن كانت ستبدأ بإلغاء الأهداف التي وضعناها وتحيد عنها مُجدّدًا. ليس الأمر كما لو أنّها وقفة وحيدة عند المتجر والمغادرة بلا رجعة، بل سنواصل المتابعة والتطوير وتحسين الحلول من أجل ضمان الإبقاء على تلك الأهداف".

بدوره قال تومبازيس: "نعي أنّه عندما تنطلق تطويرات الفرق فهي لا تهتمّ بما يحدث لأداء السيارة التي في الخلف، تهتمّ فقط بسيارتها وقد يُلغي ذلك بعض هذه المكاسب".

وأكمل: "تقتضي مهمّتنا صياغة القوانين ومحاولة منع احتمال وقوع ذلك قدر الإمكان. عمليّة كسر القوانين هذه تهدف لتفادي حدوث ذلك، من أجل الإبقاء على كلّ المكاسب".

المقال التالي
شتاينر: نحتاج للتوصّل إلى "حلٍ" لحوادث سائقَينا

المقال السابق

شتاينر: نحتاج للتوصّل إلى "حلٍ" لحوادث سائقَينا

المقال التالي

بوتاس لن يسير على خطا روزبرغ بالاستعانة بأخصائي نفسي

بوتاس لن يسير على خطا روزبرغ بالاستعانة بأخصائي نفسي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1