الفورمولا واحد تعتمد الانطلاقات الثابتة في الأجواء الممطرة في 2017

أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم الأربعاء أنّ بطولة العالم للفورمولا واحد ستعتمد إعادة الانطلاقات الثابتة خلال الأجواء الممطرة في حال انطلق السباق خلف سيارة الأمان.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت" في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم، فإنّ القائمين على الفورمولا واحد تباحثوا في الخطّة من أجل تفادي حرمان المشجّعين من رؤية انطلاقة حقيقيّة في حال كان المسار مبلّلاً للغاية لإجراء انطلاقة طبيعيّة.

وتتبع السيارات حالياً سيارة الأمان للعديد من اللفّات قبل أن تواصل سباقها مباشرة في حال اعتُبرت الظروف غير آمنة بالشكل الكامل في البداية.

لكن بدءاً من الموسم المقبل، وبعد إكمال اللفّات الافتتاحيّة خلف سيارة الأمان، ستعود هي إلى خطّ الحظائر بينما ستصطفّ السيارات على شبكة الانطلاق لإجراء انطلاقة ثابتة.

بيريللي ستختار الإطارات

كما أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات أنّ بيريللي ستكون المسؤولة عن اختيار تركيبات الإطارات للسباقات الخمسة الأولى من الموسم، كون الموعد الختامي لاختيارها من قبل الفرق أنفسها يقع قبل إجراء التجارب الشتويّة مطلع الموسم.

وستجلب بيريللي مجموعتين من التركيبة الأكثر قساوة، وأربع مجموعات من التركيبة الوسطى وسبع مجموعات من التركيبة الأكثر ليونة بالنسبة لكلّ سائق.

كما أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اعتماد قانونٍ جديدٍ يمنع الفرق من تقديم العديد من المحرّكات خلال عطلة نهاية أسبوعٍ واحدةٍ من أجل جعلها متاحة لبقيّة الموسم، كما حدث مع لويس هاميلتون خلال جائزة بلجيكا الكبرى الشهر الماضي.

وجاء في نصّ القانون: "المكوّن الأخير هو الوحيد الذي يُمكن استخدامه خلال الأحداث التالية له من دون الحصول على عقوبات إضافيّة. يأتي ذلك لمنع جمع قدرٍ كبيرٍ من أجزاء وحدة الطاقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة