الفورمولا واحد تضيف حففًا في أوستن لتفادي تكرار دراما فيرشتابن

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تضيف حففًا في أوستن لتفادي تكرار دراما فيرشتابن
17-10-2018

تحرّكت بطولة العالم للفورمولا واحد لمنع تكرار الجدل المحيط بقطع ماكس فيرشتابن للمنعطف خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى العام الماضي وذلك عبر إضافة حففٍ جديدة على حلبة أوستن.

بقي فيرشتابن غاضبًا بعد نسخة 2017 من السباق إثر حصوله على عقوبة 5 ثوانٍ كلّفته الصعود إلى منصّة التتويج، وذلك بعد أن اعتبر المراقبون بأنّه كسب أفضليّة عبر اختصار المسار عند المنعطفين الـ 16 والـ 17.

وتمكّن الهولندي من انتزاع المركز الثالث على الحلبة من كيمي رايكونن خلال اللفّة الأخيرة عبر الانغماس في الجهة الداخليّة عند المنعطفين المتتاليين، لكن بالنظر إلى خروج إطاراته الأربعة عن المسار فقد اعتُبر ذلك خرقًا للقوانين.

وفي حين تلك الحادثة تسبّبت في الكثير من الجدل – حيث هاجم فيرشتابن مراقبي السباق كونه حصل على عقوبة في حين أفلت آخرون بالرغم من خرقهم لقوانين حدود المسار – فقد قرّرت "فيا" التحرّك لنسخة هذا العام.

إذ قبيل انطلاق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، أكّدت "فيا" إضافة حففٍ جانبيّة جديدة في موقعين ضمن تلك المنطقة من الحلبة.

ويجب تثبيت الحفف الجديدة، التي ستكون بطول مترين وبعرض مترٍ وارتفاع 50 ملم، خلف حفف رأس المنعطفين الـ 16 والـ 17.

ولم يُواجه السائقون العام الماضي أيّ عاملٍ مثبّط عن الخروج عن المسار عند تلك المنطقة.

وقال فيرشتابن حينها: "أعتقد أنّ المشجّعين أحبّوا ذلك (التجاوز)، كانت حركة رائعة. قالوا بأنّني كسبت أفضليّة (عبر اختصار المنعطف)، لكن لو كنت كسبت أفضليّة حقًا لقمت بذلك في كلّ لفّة، لكنّني لم أفعل ذلك".

كما أضافت "فيا" حففًا جديدة عند مخرج المنعطف الأوّل في محاولة لمنع السائقين من الخروج عن المسار هناك. وستكون المطبّات الجديدة مماثلة لتلك المستخدمة عند المنعطفات 11 و15 و19.

المقال التالي
لوكلير: على فيراري التخلّي عني إن لم أكن جيّدًا بما فيه الكفاية

المقال السابق

لوكلير: على فيراري التخلّي عني إن لم أكن جيّدًا بما فيه الكفاية

المقال التالي

"فيا" تُبرئ تصميم إطار مرسيدس بعد استفسار فيراري

"فيا" تُبرئ تصميم إطار مرسيدس بعد استفسار فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الولايات المتحدة الكبرى