الفورمولا واحد تشهد ازدياداً في أعداد جمهور البثّ التلفزيوني ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي

أفصح مدراء الفورمولا واحد عن زيادة في أعداد جمهور البثّ التلفزيونيّ والرقميّ للبطولة، إضافة إلى نموّ ملحوظ في التفاعل على منصات التواصل الاجتماعيّ خلال 2017 بالمقارنة مع الموسم السابق.

الفورمولا واحد تشهد ازدياداً في أعداد جمهور البثّ التلفزيوني ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي

أوضحت الفورمولا واحد أنّ الجمهور الإجماليّ، الناتج عن معدلات الحضور لجميع فعاليات البطولة ضمن الأسواق العشرين الأفضل، بلغ 1.4 بليوناً.

وتلك زيادة قدرها 6.2 بالمئة مقارنة بموسم 2016.

وتمّ تسجيل زيادة إيجابية لأعداد الجمهور في الأسواق الأربعة الكبرى: ألمانيا، البرازيل، إيطاليا والمملكة المتحدة.

حظيت إيطاليا بزيادة قدرها 19.1 بالمئة، وتلتها البرازيل: 13.4 بالمئة، المملكة المتحدة: 3.9 بالمئة وألمانيا: 0.9 بالمئة.

وبلغت أرقام المتابعة المباشرة وغير المباشرة 603 مليوناً، بينما شهدت أعداد المتابعة المباشرة للتجارب الحرة والتأهيلية 1 بالمئة.

كما أوضحت الفورمولا واحد أنّ 352.2 مليوناً من المتابعين شاهدوا فعاليات البطولة مرة واحدة على الأقل، بينما صرّح مدراء الرياضة أنّها المرة الأولى منذ 2010 التي لا ينخفض فيها هذا الرقم.

وكانت هناك دفعة كبيرة لمعدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تمتلك الفورمولا واحد 11.9 مليون متابع على الفيسبوك، التويتر، إنستاغرام ويوتيوب.

وذلك ما يعتبر تصاعداً بمقدار 54.9 بالمئة مقارنة بموسم 2016 ما يجعل من الفورمولا واحد أسرع الرياضات نمواً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقاً للإحصائيات، فإن الفورمولا واحد تتقدم على الفورمولا إي، الليغا الإسبانية، أديداس، بوما، دوري أبطال أوروبا، إن.أف.أل، الدوري الإنكليزي الممتاز، دوري البيسبول، الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة، ناسكار ونايكي.

وحظيت الفورمولا واحد بدفعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية وذلك بعد التخفيف من القيود المفروضة على الفرق في نشر مقاطع الفيديو على صفحاتها الخاصة.

كما شهد العام الماضي كذلك زيادة ملحوظة في محتوى الفيديو المتاح على المنصات الرقمية التابعة للبطولة.

وتقدر الزيادة في عدد دقائق المتابعة على فيسبوك بحدود 1600 بالمئة مقارنة بموسم 2016، بينما هناك 54 مليون متابع لفيديوهات البطولة على تويتر الذي شهد زيادة في المتابعين قدرها 165 بالمئة.

"نحن متفائلون بمعدل النموّ في أعداد الجمهور ضمن جميع المنصات خلال موسم 2017" قال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد.

وأكمل: "محور تركيزنا الموسم الماضي كان حول تعزيز تجربة الجمهور ضمن جميع منصاتنا، ومن المشجّع أن نرى التفاعل من قبل المتابعين حول العالم مع الفورمولا واحد".

وأضاف: "مع الاستمرار في عملنا، سيشهد متابعو الفورمولا واحد تغييرات نوعية في 2018 بما يضمن متابعة التجارب السابقة وتقديم أخرى جديدة".

واختتم: "إنه وقت جيد كي تكون متابع فورمولا واحد!".

المشاركات
التعليقات
رينو تكشف عن خطتها حول دور بودكوفسكي ضمن طاقم العمل
المقال السابق

رينو تكشف عن خطتها حول دور بودكوفسكي ضمن طاقم العمل

المقال التالي

ريكاردو: فيرشتابن "نضج بشكل كبير" في 2017

ريكاردو: فيرشتابن "نضج بشكل كبير" في 2017
تحميل التعليقات