الفورمولا واحد تخوض محادثاتٍ من أجل إقامة سباق في فيتنام

يخوض مُدراء الفورمولا واحد محادثات مع مسؤولي الدولة في فيتنام حول إمكانية إقامة سباقٍ هناك في المستقبل، بينما تتواصل المساعي من أجل أن تستضيف الصين سباقًا آخر.

في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، قال المدير التنفيذيّ السابق للفورمولا واحد بيرني إكليستون أنّه كان بإمكانه القيام بصفقة مع فيتنام لكنّه عدَل عن تلك الفرصة كونه شعر بأنّ هنالك عددًا كافيًا من السباقات في قارة آسيا.

بيد أنّ المدير التجاري للفورمولا واحد شون براتشز قد أوضح منذ توليه لمنصبه رغبته بمزيدٍ من سباقات الشوارع الآسيويّة مع التركيز على إقامتها في "مُدنٍ تاريخية".

هذا وبعد أن فضّلت ماليزيا عدم تجديد عقدها مع الفورمولا واحد لما بعد الموسم الجاري، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ خطّة من أجل إقامة سباقٍ آخر في آسيا على المدى القريب تتواجد على أجندة القائمين على البطولة.

إذ أنّ فيتنام ضمن قائمة الفورمولا واحد للأماكن المرشّحة لاحتضان الحدث، حيث أنّ هنالك محادثاتٍ جارية الآن بين البطولة ومسؤولي الدولة.

من جهةٍ أخرى، هنالك مساعٍ من أجل إقامة سباقٍ آخر في الصين، والتي تحظى باهتمام مُدراء البطولة كسوقٍ هام للغاية.

إذ وقّع براتشر عقدًا جديدًا لثلاث سنوات من أجل الإبقاء على سباق شنغهاي ضمن روزنامة البطولة حتّى عام 2020 على الأقل.

ويقيّم مُدراء الفورمولا واحد الآن إمكانيّة إقامة سباقٍ ثانٍ، سباق شوارعٍ على الأرجح في العاصمة بكين – ثاني أكبر المدن من حيث الكثافة السكانية في العالم بعد شنغهاي.

وفي ظلّ الاتّفاقات الثنائيّة، قال براتشز أنّ عدد السباقات محدودٌ بـ25 سباقًا للموسم الواحد، ما يعني – وفقًا لروزنامة الموسم المُقبل – أنّ هنالك مجالًا لإضافة أربعة سباقاتٍ أخرى.

يُشار إلى أنّ أكثر من 40 حلبة قد أبدت اهتمامًا باستضافة أحد سباقات الفورمولا واحد، بما فيها البرتغال وتركيا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة