الفورمولا واحد تخوض محادثاتٍ لإقامة عرضٍ في شوارع لندن في 2017

تواصل رؤساء الفورمولا واحد مع مجلس بلدة ويستمينستر حول إمكانيّة استضافة سباقٍ وسط العاصمة البريطانيّة لندن هذا الصيف، كما ناقشوا إمكانيّة إقامة عرض في شوارع المدينة.

تمّ طرح العديد من الأفكار خلال تلك المحادثات، والتي تضمّنت عرضًا لسيارات الفورمولا واحد في شوارع لندن، مع التركيز على جعله يومًا تقضي فيه العائلة وقتًا ممتعًا.

ويتمّ التخطيط لأن يُقام ذلك الحدث الممتد ليومٍ واحد في الأسبوع الذي ينتهي بجائزة بريطانيا الكُبرى، والتي تُقام في 16 يوليو/تموز القادم.

وبالرُغم من أنّه تمّ طرح الفكرة للنقاش، لكنّ التجهيز لإقامة عرضٍ قُبيل سباق سيلفرستون هذا العام سيُمثّل تحديًا كبيرًا بالنظر إلى الجدول الزمني المحدود، إذ أنّ إقامة جائزة كُبرى في شوارع لندن لم يكُن ضمن أجندة البطولة.

وقد قال متحدّث باسم مجلس بلدة ويستمينستر في هذا الصّدد: "اجتمع ضباط من مسؤولي لندن إلى جانب مجلس بلدة ويستمينستر بمنظمي الحدث للتباحث حول إمكانيّة إقامة عرض في وسط مدينة لندن، وليس سباقًا".

وأضاف: "لا زالت تلك النقاشات في مراحلها المبكرة وعليه لم يتمّ الاتّفاق على أيّ أمرٍ بعد".

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ مجلس البلدة يقوم حاليًا بكتابة تقرير يتضمّن ردود الفعل حيال ما يُمكن تنفيذه ليتمّ إرساله إلى رؤساء الفورمولا واحد.

وفي حال حصل ذلك الحدث على الضوء الأخضر، سيكون الأوّل من نوعه في لندن منذ أن أكملت ثمانية فرق من الفورمولا واحد عرضًا بين شارع "ريغينت" وسيرك "بيكاديللي" في 2004.

ولطالما كانت هنالك محادثات حول إمكانيّة إقامة جائزة كُبرى على شوارع العاصمة البريطانيّة لكن لم يُثمر أيٌّ منها عن شيء.

يُشار إلى أنّه خلال الشهر المنصرم تمّ تمرير تعديل على قانون المرور في البرلمان البريطانيّ، والذي يُسهّل من عملية إقامة أحداث رياضة السيارات في إنكلترا لتتضمّن الاستعانة بالطرق المغلقة. حيث أنّه سابقًا، كان يتعيّن على أيّ حدثٍ يرغب بالاستعانة بشوارع مغلقة أن يمُرر قانونًا عبر البرلمان.

لكن ومع التعديل على قانون المرور، بات قرار منح تصاريح إقامة الأحداث في طرقات مغلقة في يد جمعيّة رياضة السيارات – الهيئة الحاكمة لرياضة السيارات في المملكة المتّحدة – والمجالس المحلية المعنيّة.

مع ذلك، لا تزال هناك سلسلة من العقبات التي يجب تجاوزها لإقامة أحد سباقات الفورمولا واحد في وسط العاصمة البريطانيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة