الفورمولا واحد تخوض محادثات لإقامة سباق في شوارع هولندا

يخوض مدراء الفورمولا واحد محادثات لإضافة سباق جائزة هولندا الكبرى إلى الروزنامة – مع السعي لإقامة السباق على حلبة شوارع ضمن إحدى المدن الكبيرة.

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد زار هولندا مؤخراً لخوض محادثات مع المسؤولين المحليين للعمل على تحديد المستلزمات لتحويل هذا المسعى إلى حقيقة واقعة.

ويبدو أنّ هولندا على رأس البلدان التي يسعى مالكو الفورمولا واحد لإضافتها إلى روزنامة البطولة، مع تزايد اهتمام الهولنديين بالبطولة العالمية نظراً للشعبية الكبيرة التي يحظى بها السائق اليافع ماكس فيرشتابن.

وبينما كانت التوقعات السابقة تشير إلى أنّ أفضل حظوظ هولندا في استضافة سباق فورمولا واحد تتمحور حول إقامته في حلبة "زاندفورت"، التي استضافت آخر جائزة كبرى في 1985، لكنّ مصادر مطلعة أشارت إلى أنّ براتشز يهدف لخطة أكثر جرأة.

ومع سعي الفورمولا واحد لتحويل سباقات الجائزة الكبرى إلى أحداث استعراضية، فإن براتشز يستهدف إقامة سباق على حلبة شوارع ضمن إحدى المدن الكبيرة في البلاد – على الأغلب أمستردام أو روتردام.

وتمّ أخذ جميع الخيارات بعين الاعتبار، إذ تعي الفورمولا واحد تماماً أنّ عليها الموازنة ما بين أمستردام بما تمتلكه من عامل جذب وشهرة في مقابل المشاكل اللوجستية التي قد تنتج عن استضافة الحدث هناك.

من جهة أخرى، روتردام كانت تستضيف عروضاً للفورمولا واحد في الماضي، لذا فإنّ المدينة تمتلك على الأقل بعض الخبرة في التعقيدات التي تصاحب استضافة مثل هذا الحدث.

ومن غير الواضح بعد متى ستتم إضافة جائزة هولندا الكبرى إلى روزنامة الفورمولا واحد، لكنّ الزيارة الأخيرة تشير إلى الرغبة بإقامة السباق بأسرع وقت ممكن.

ويرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ إقامة جائزة كبرى في هولندا ستحظى بنجاح منقطع النظير.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سباقات الشوارع ممتعة على الدوام – هناك على الدوام جمهور كبير وجوّ رائع".

وأكمل: "من الواضح أن كمية الدعم الذي يحظى به ماكس فيرشتابن في هولندا حالياً كبيرة للغاية، لذا يمكننا توقع النجاح الكبير الذي سيصاحب مثل ذلك".

واختتم: "لذا، طالما أنّ الحدث والحلبة جاهزان، فلمَ لا؟".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة