الفورمولا واحد تختار تصميم "الطوق" لموسم 2017

قرّر مسؤولو الفورمولا واحد اعتماد تصميم "الطوق المعدّل" لموسم 2017، حيث قرروا يوم الجمعة أن الوقت أصبح متأخراً لمحاولة إدخال تصميم "حاجب الوقاية الشفاف" العام المقبل.

خلال اجتماع مجموعة العمل التقنية للفورمولا واحد في موناكو – والذي نظمته الفرق مع تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد – تمّت مناقشة أيّ من التصميمَين سيتمّ اعتماده الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أن تصميم ريد بل "حاجب الوقاية الشفاف" قد نال استحسان الكثيرين ضمن أروقة الرياضة ومن قبل المتابعين كذلك، إلا أن ضيق الوقت لم يسمح باختباره بشكل مكثّف مقارنة مع "الطوق" ما أدى إلى ظهور بعض المخاوف من احتمالية حصول معوّقات لم تكتشف بعد في حال تمّ اعتماده لموسم 2017.

ويبدو أن الوقت القليل المتبقي حتى الموعد النهائي لاتخاذ القرار من قبل الفرق – الأول من شهر يوليو/تموز – كان يعني أن تصميم "الطوق" هو الاختيار المنطقيّ.

بالمقابل، اتفقت جميع الأطراف على إكمال برنامج اختبارات مكثّف لتقييم كفاءة تصميم "حاجب الوقاية الشفاف" إذ قد تتمّ مناقشة اعتماده لموسم 2018.

تصميم الطوق المعدّل

بعد اختبار فريق فيراري لتصميم الطوق خلال تجارب ما قبل الموسم في برشلونة، تمّت إضافة بعض التعديلات على التصميم للخروج بنسخة منقّحة – إذ تبدو أقلّ ضخامة من الأوليّة – استعداداً للمرحلة التالية من الاختبارات.

وينتظر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" نتيجة اختبارات التصادم التي ستقام خلال الأسبوع التالي لجائزة باكو الكبرى شهر يونيو/حزيران، قبل التأكد تماماً من جاهزية التصميم لاعتماده الموسم المقبل.

بعيد تلك الاختبارات، ستتمّ إقامة الاجتماع التالي للقوانين التقنية قبيل جائزة بريطانيا الكبرى شهر يوليو/تموز – حيث سيتمّ التصديق النهائي لاعتماد الطوق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الطوق, حاجب الوقاية الشفاف