الفورمولا واحد تحدّد محورَين استراتيجيين أساسيين لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تحدّد محورَين استراتيجيين أساسيين لموسم 2019
05-03-2019

ستعمل الفورمولا واحد على "أولويتَين استراتيجيتَين" في موسم 2019: تعزيز شعبية التقدم التقنيّ لمحركاتها الهجينة ذوات الشواحن التوربينية، وكذلك تسهيل متابعة البطولة أمام قاعدة جماهيرية أكبر.

عوامل عدة منها الصوت، التكلفة والتعقيد؛ جعلت من المحركات الهجينة سداسية الأسطوانات عُرضة لموجات انتقاد متكررة منذ أن تمّ اعتمادها في الفورمولا واحد عام 2014، حيث كان بيرني إيكلستون عرّاب البطولة ورئيسها السابق وسيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات، من بين أبرز المنتقدين.

وأدى ذلك إلى تجاهل الكثيرين لإنجازات تقنية كبيرة مثل تحسين الكفاءة الحرارية بمقدار 50 بالمئة التي حققتها مرسيدس في 2017.

وضمن معرض كلامه على هامش معرض جينيف الدولي للسيارات، أوضح تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد وجود مفتاحَين أساسيين استراتيجيين أمام البطولة، يتمحوران حول أهمية عرض التقنيات وكشفها، إضافة إلى جعل البطولة "متاحة أمام الجميع".

فقال: "أولاً، ليس علينا بناء مكانتنا الريادية في عالم سباقات السيارات فحسب، لكن إلقاء الضوء على الكفاءة والاستدامة التي تتمتع بها سياراتنا ومحركاتها الهجينة".

وأكمل: "سنواصل الاستثمار في المزيد من الفرص من أجل تخفيف انبعاثات غاز الكربون، وغيرها من المبادرات التي تضعنا في مقدمة التقنيات المفيدة".

وتابع: "ثانياً، نودّ مواصلة التأكيد على أن الفورمولا واحد هي رياضةُ الجميع".

وأضاف: "ذلك يعني مواصلة التأكيد على فرصة النساء داخل وخارج الحلبة بهدف مواصلة تعزيز الوجود العالميّ للرياضة في جميع البلدان".

واسترسل: "نودّ أن نكون رياضة تتمتع بالغموض والألَق، لكن مع الحفاظ على انفتاحها أمام الجميع".

زخَمٌ رائع

بالمقابل، يرى كاري أنّ الفورمولا واحد تتجه نحو موسم جديد مع "زخَم رائع" وذلك بعد الكشف عن أرقام النموّ والانتشار إضافة إلى أعداد المتابعين العالميين للقنوات التلفزيونية وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبطولة.

وسيقام حفل انطلاق للموسم هو الأول من نوعه في ملبورن قبيل انطلاقة جائزة أستراليا الافتتاحية، إضافة إلى مهرجانات للجمهور واحتفال بإقامة السباق الألف في الصين؛ إذ تعتبر كل تلك الفعاليات جزءاً مما وصفه كاري "تعزيز الانتشار العالمي للرياضة بين جمهورنا".

حيث قال: "سنواصل تحديث محتوياتنا التقليدية والرقمية بطرق جديدة ومبتكرة، زوايا تصوير جديدة ورسومات توضيحية أفضل والكثير غيرها".

وتابع: "سنواصل رفع مستويات الرياضة إلى أكثر من مجرد سباقات".

واختتم: "هذا الموسم مجرد خطوة ضمن خططنا طويلة الأمد".

تشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد

تشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيرشتابن لم يكد ينم قبل اختبار محرّك هوندا للمرّة الأولى

المقال السابق

فيرشتابن لم يكد ينم قبل اختبار محرّك هوندا للمرّة الأولى

المقال التالي

بيريللي تكشف عن خيارات إطارات الفرق لجولة أستراليا

بيريللي تكشف عن خيارات إطارات الفرق لجولة أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news