الفورمولا واحد تتّجه لمنع "رفع" حرارة الإطارات

يأمل مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي أن تنتهي ممارسات بعض الفرق برفع حرارة الإطارات بشكلٍ كبيرٍ عندما تكون متواجدة في بطانيّات التحمية.

نتيجة لذلك قد يتمّ اعتماد درجات حرارة أقلّ في المستقبل من المستويات التي تعتمدها الفرق الآن عند تركيب الإطارات على السيارة.

وبناءً على توصيات بيريللي في الوقت الحاضر، تتمّ تحمية الإطارات لثلاث ساعات عند حرارة 80 درجة مئويّة وتنتقل إلى مرحلة "الرفع" لساعة إضافيّة عند 110 درجات مئويّة.

وتريد بيريللي الآن أن تتمّ تحمية الإطارات عند حرارة ثابتة بين المستويين، ويتمّ التخطيط الآن لاختبار الفرق هذا النظام الجديد خلال التجارب التي ستُقام بعد الجولة المقبلة في سيلفرستون على أن تقوم بيريللي رفقة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بتحليل النتائج بعد ذلك.

وقال ماريو إيزولا من بيريللي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "هدفنا تخفيض ضغط الإطارات عند الانطلاقة، أي في حال استخدمت الفرق درجة حرارة أقلّ في البداية، فنظرياً فسيرتفع الضغط. تلك أولويّتنا".

وتابع: "ثانيا تكون إدارة الإطارات أفضل بالنسبة للفرق وبالنسبة إلينا أيضاً. يُصبح النظام بأكمله أسهل عندما تتّبع إجراءً واضحاً. كما تُصبح المراقبة أسهل أيضاً".

وستخرج الإطارات من البطّانيات بناءً على ذلك عند حرارة أقلّ، وقال إيزولا: "ربّما بين 90 و95 درجة مئويّة، رقمٌ ما في الوسط، وذلك لضمان عدم مواجهة مشاكل مع تحمية الإطارات على المسار".

وأكّد إيزولا أنّه قد ينتج عن هذا التغيير ضرورة اتّباع السائقين مقاربة مختلفة من أجل إيصال الإطارات لمجال عملها المثالي.

وقال الإيطالي: "رُبما عليهم إيجاد طريقة مختلفة لتحمية الإطارات خلال لفّة التحضير. رُبّما عليهم الضغط أكثر قبل بدء اللفّة السريعة".

وأضاف: "يعتمد ذلك على المسار. لا أعتقد أنّ السائقين سيضطرّون للضغط في سيبانغ مثلاً لتحمية الإطارات. لن تكون مشكلة كبيرة بشكلٍ عام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة