الفورمولا واحد "تتقدّم خطوة إضافيّة" نحو قوانين 2021 بعد الاجتماع الحاسم

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد "تتقدّم خطوة إضافيّة" نحو قوانين 2021 بعد الاجتماع الحاسم
27-03-2019

تقدّمت خطط بطولة العالم للفورمولا واحد لاعتماد مراجعة كاملة لقوانينها لموسم 2021 "خطوة إضافيّة إلى الأمام" لترى النور وذلك بعد اجتماعٍ حاسم بين صانعي القرار ومالكي الحصص التجاريّة قبيل جائزة البحرين الكبرى.

قدّمت بطولة العالم للفورمولا واحد فكرتها الأولى للثورة التقنيّة، والرياضيّة والماليّة قبل قرابة عامٍ من الآن في البحرين.

وتمّ تقديم النظرة الأولى للحزمة الكاملة من قبل مالكي البطولة و"فيا" إلى موظّفين بارزين من الفرق والمصنّعين المشاركين في البطولة، وذلك ضمن اجتماع للمجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد في لندن أمسٍ الثلاثاء.

وتضمّن ذلك قوانين تقنيّة ورياضيّة جديدة، وقوانين محرّكات جديدة، إلى جانب التكاليف وكيفيّة الحوكمة وإعادة توزيع العائدات.

وفي حين أنّه لم تصدر تعليقات أو تأكيدات للتفاصيل الدقيقة من قبل الفورمولا واحد أو "فيا"، حيث لم يتمّ التخطيط لأيّ تصويتٍ حول التفاصيل التي تمّ تقديمها.

لكن يُعتقد بأنّ الاجتماع مثّل الفرصة البنّاءة الأولى بالنسبة لمالكي الحصص في البطولة لرؤية المقترح بأكمله، ووُصف بأنّه مثّل خطوة إيجابيّة نحو الوجهة الصحيحة.

وسيحصل المشاركون في الاجتماع الآن على فرصة لدراسة التفاصيل قبل مواصلة المفاوضات في الأسابيع المقبلة.

ولم يتمّ وضع موعدٍ نهائي محدّد، لكنّ عددًا من مدراء الفرق أشار قبل الاجتماع إلى أنّ الأطر النهائيّة لن تتّضح إلّا في مايو/أيار أو يونيو/حزيران.

ووصف موقع الفورمولا واحد الرسمي أهداف 2021 "بالفصل الجديد من تاريخ البطولة المظفّر" وزعم بأنّ "البطولة باتت أقرب بخطوة من تحقيق ذلك بدءًا من 2021 وما بعده كنتيجة لاجتماع الثلاثاء".

كما قال الموقع بأنّ الهدف تمثّل في "خلق أحداثٍ رائعة وتقريب السيارات من بعضها البعض، وجعل السائقين أبطالًا وجعل العمل أكثر استدامة".

وكان جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قد وصف قبل أسبوعين على هامش جائزة أستراليا الكبرى خطط سقف النفقات "بالمتقدّمة بشكلٍ جيّد" وزعم بأنّ قوانين المحرّكات "قد تمّ إرسالها إلى الفرق قبل بضعة أيّام".

كما قال تشايس كاري الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد خلال ذات المؤتمر الصحفي بأنّ صانعي القرار "قد حقّقوا تقدّمًا جيّدًا".

المقال التالي
نوريس يعي صعوبة تكرار أداء مكلارين القوي في التصفيات

المقال السابق

نوريس يعي صعوبة تكرار أداء مكلارين القوي في التصفيات

المقال التالي

تكريم مسيرة مايكل شوماخر في مهرجان "غودوود للسرعة"

تكريم مسيرة مايكل شوماخر في مهرجان "غودوود للسرعة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة