الفورمولا واحد تتخلى عن فتيات شبكة الانطلاق لموسم 2018

أعلن مدراء الفورمولا واحد تخلي الرياضة عن التقليد السابق المتّبع بالاستعانة بفتيات شبكة الانطلاق، وذلك بدءاً من موسم 2018 المقبل.

الفورمولا واحد تتخلى عن فتيات شبكة الانطلاق لموسم 2018

تأتي هذه الخطوة كجزء من التعديلات التي تدخلها ليبرتي ميديا إلى الفورمولا واحد، حيث سيتمّ تطبيقها على الفئة الأولى وكذلك على جميع البطولات المساندة التي تقام ضمن نفس عطلة نهاية الأسبوع مثل الفورمولا 2 وجي بي 3.

وعبّر شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد عن شعوره بأنّ الاستعانة بفتيات شبكة الانطلاق لم تعد تناسب الصورة الجديدة التي ترغبها ليبرتي ميديا لسباقات الجائزة الكبرى.

وضمن بيان أصدره اليوم الأربعاء، قال: "على مدى الموسم الماضي نظرنا في العديد من الجوانب التي كنا نشعر أنها بحاجة إلى التحديث كي تتوافق بشكل أكبر مع نظرتنا لهذه الرياضة الرائعة".

وأكمل: "لطالما كان تواجد فتيات شبكة الانطلاق أحد معالم سباقات الجائزة الكبرى طوال العقود الماضية، لكننا نشعر أن هذا التقليد لا يتناسب مع قيم علامتنا التجارية ويتعارض مع المعايير المجتمعية المعاصرة".

وتابع: "لا نعتقد بأن ذاك التقليد مناسب أو يتماشى مع الفورمولا واحد ومتابعيها القدامى أو الجدد حول العالم".

ولا تعتبر الفورمولا واحد الرياضة الوحيدة التي أعادت النظر في مقاربة الاستعانة بالنساء بهذه الطريقة، إذ تسبب اتحاد رمي السهام الاحترافية البريطانية "بي دي سي" في الكثير من الجدَل الأسبوع الماضي عندما ألغى التقليد المتّبع بالاستعانة بمرافقات من الفتيات.

حيث انتقد عدة لاعبين تلك الخطوة كما أنّ المتابعين رفعوا عريضة إلى "بي دي سي" مع أكثر من 30 ألف توقيع.

بينما أوضح المسؤولون في الاتحادات الأوروبية الأخرى لرمي السهام أنهم سيبقون على ذاك التقليد.

المشاركات
التعليقات
تقرير وثائقي لأمازون يكشف مخاوف مكلارين من رحيل ألونسو
المقال السابق

تقرير وثائقي لأمازون يكشف مخاوف مكلارين من رحيل ألونسو

المقال التالي

بولييه: على مكلارين السيطرة على توقّعاتها للموسم المُقبل

بولييه: على مكلارين السيطرة على توقّعاتها للموسم المُقبل
تحميل التعليقات